أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

ماتيب يُنقذ ليفربول من فخ وست هام

أنقذ جويل ماتيب فريق ليفربول من السقوط في فخ الهزيمة أمام مضيفه وست هام يونايتد، بعدما حوّل التأخر إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب لندن الأولمبي، ضمن منافسات الجولة الثلاثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

نجح صاحب الأرض في قص شريط الأهداف عند الدقيقة 12، من هجمة سريعة ترجمها لوكاس باكيتا إلى داخل شباك أليسون بيكر، بعد تعاون رائع مع أنطونيو، بعدما أطلق العنان لتسديدة لا ترد سكنت مرمى ليفربول، ليمنح وست هام الأسبقية.

اقرأ أيضًا:

الأهلي والزمالك وجهًا لوجه.. تعرّف على حكم مباراة السوبر المصري

الرد الأحمر لم يتأخر كثيرًا، بعدما استقبل الهولندي كودي جاكبو تمريرة من ترنت أرنولد عند الدقيقة 18، على مشارف منطقة جزاء المطارق، ليسدد كرة زاحفة ذهبت مباشرة إلى شباك فابيانسكي، ليُعيد المباراة إلى المربع صفر.

وكاد وست هام أن يستعيد التقدم مطلع الشوط الثاني، بعدما سدد لبوين كرة قوية في مرمى أليسون بيكر، قبل أن تتدخل تقنية الفار من أجل إنقاذ ليفربول، بداعي التسلل، ليأتي رد ماتيب قاسيًا، بعدما ارتقى فوق الجميع لتحويل ركنية روبرتسون إلى هدف الفوز الثمين.

وحافظ ليفربول على نسق الانتصارات للمباراة الثالثة تواليًا، ليرفع رصيده إلى 53 نقطة في المركز السادس على جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق نقاط خلف المربع الذهبي، فيما تجمد رصيد وست هام عند 34 نقطة في المركز الرابع عشر.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، واصل تشيلسي مسلسل السقوط، بعدما تكبّد الخسارة الثالثة تواليًا أمام ضيفه برينتفورد، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، ليبقى في المركز الحادي عشر برصيد 39 نقطة، ليتواصل الانهيار في موسم للنسيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى