أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

الأهلي والزمالك وجهًا لوجه.. تعرّف على حكم مباراة السوبر المصري

أزاحت لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، الستار عن حكم مباراة كأس السوبر، المقررة بين الزمالك بطل الدوري الممتاز وغريمه اللدود الأهلي حامل لقب الكأس، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويسعى رجال المدرب السويسري مارسيل كولر إلى الحفاظ على لقب كأس السوبر المصري للعام الثاني تواليًا، عندما يصطدم مع الزمالك، في القمة المقررة يوم 5 مايو المقبل، على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية.

اقرأ أيضًا:

خسارة وحيدة وسباعية تاريخية.. الهلال يتأهب لترويض الأميرة الآسيوية

وكشف اتحاد الكرة المصري، في بيان مقتضب عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الأربعاء: «اختارت لجنة الحكام، برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، الحكم الدولي المصري محمود البنا لإدارة مباراة السوبر».

وحسم «الجبلاية» الجدل حول هوية حكم موقعة السوبر، على خلفية التكهنات التي أُثيرت حول إسناد المهمة إلى طاقم أجنبي، مشيرًا إلى البنا سيعاونه الثنائي هاني عبد الفتاح وأحمد توفيق طلب، وحكم رابع من دولة الإمارات، بينما يدير طاقم إماراتي غرفة الفار، تبعًا لبروتوكول التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي لكرة القدم.

ويدير محمود البنا مباراة قمة الكرة المصرية بين الكبيرين للمرة الثانية، بعدما أدار الكلاسيكو في الدور الثاني من موسم 2020-2021، والتي شهدت فوز الأهلي على الغريم اللدود الزمالك، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري الممتاز.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي لعدد مرات حصد لقب كأس السوبر المصري، برصيد 12 بطولة، بفارق 8 ألقاب أمام المطارد المباشر الزمالك، والتي كان آخرها الفوز على البيت الأبيض في الموسم الفائت، بهدفين دون رد، على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى