دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

«معقل النصر»..شراكة تاريخية بين «الوسائل السعودية» وبنك «SAB»

أعلنت شركة «الوسائل السعودية- SMC»، اليوم الخميس، عن التوصل إلى اتفاق تاريخي مع البنك الأول «SAB»، حول الحصول على حقوق تسمية «ستاد جامعة الملك سعود»، في خطوة تُعد نقلة نوعية في تاريخ الرياضة داخل المملكة.

ويأتي اتفاق شركة «الوسائل السعودية» مع البنك الأول «SAB» كخطوة جديدة واستثنائية على طريق نقل الاستثمار بالرياضة السعودية إلى أفق عالمية.

ورغم عدم الكشف عن القيمة الرسمية لشراء حقوق الملعب العريق إلا أنها تعادل استثمارات عالمية في ملاعب أوروبية شهيرة، على غرار «أليانز آرينا» معقل نادي بايرن ميونخ وملعب «الاتحاد» الخاص بنادي مانشستر سيتي، و«الإمارات» إستاد نادي آرسنال؛ وغيرها.

ومن المنتظر أن يخوض فريق النصر أولى مبارياته على الملعب بمسماه الجديد عندما يواجه فريق الوحدة، بدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2022-2023، وذلك يوم الأحد 23 أبريل الجاري.

ويعد ملعب «جامعة الملك سعود» هو المعقل الرسمي لفريق النصر الأول لكرة القدم، بموجب العقد المبرم مع شركة الوسائل عام 2020، والذي يمتد لـ10 سنوات وبالتحديد حتى عام 2030.

وكانت «الوسائل السعودية» قد أعلنت، منذ أيام قليلة، إلغاء مسمى «مرسول بارك» عن ملعب «جامعة الملك سعود» عقب إنهاء العلاقة التعاقدية بينهما.

وقد أرسلت الشركة خطابات رسميةإلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، ووزارة الرياضة، يوم 20 مارس الماضي، يفيد بتسمية الملعب بـ«SMC PARK» بشكل مؤقت.

موطن المواعيد الكبرى.. ماذا تعرف عن ملعب «جامعة الملك سعود»؟

وافتتح ملعب «جامعة الملك سعود» يوم 7 مايو 2015، من أجل استضافة الأنشطة الخاصة بالجامعة، قبل أن يتحول إلى استضافة الأحداث الرياضية بشكل عام ويصبح جزءً من البنية التحتية للمملكة.

ومن أبرز الأحداث التي استضافها الملعب العريق مباريات الدوري السعودي للمحترفين ودوري أبطال آسيا، بجانب منافسات المصارعة الحرة «WWE»

وصمم الملعب ونفذ وفق أحدث المعايير العالمية، وهو أول ملعب في العاصمة الرياض ينشأ بدون مضمار، ويتسع لحوالي 25 ألف متفرج، وقد خصصت له 34 بوابة للجماهير، و5 غرف بث تليفزيوني وإذاعي، إضافة إلى مقاعد ومصاعد خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وقاعة خاصة بالمؤتمرات الصحفية،كما يحتوي على مكاتب إدارية، ومعسكر رياضي للمنتخبات وخدمات الضيافة للزوار والمرتادين، وبلغت تكلفته 215 مليون ريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى