الكرة المحليةأهم الأخبار

في ليلة عمادة العالم.. رونالدو يقود البرتغال لتمزيق شباك ليشتنشتاين

قاد نجم نادي النصر، كريستيانو رونالدو، منتخب بلاده البرتغال لتحقيق فوز كبير وسهل على ضيفه ليشتنشتاين، في إطار منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو – ألمانيا 2024».

منتخب البرتغال دك شباك منافسه ليشتنشتاين، برباعية نظيفة، مساء الخميس، على ملعب خوسيه الفالادي، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة «J» من مرحلة التصفيات.

افتتح منتخب البرتغال التسجيل مبكراً عن الدقيقة 8 من زمن الشوط الأول بهدف حمل توقيع جواو كانسيلو.

وفي الشوط الثاني، عزز منتخب البرتغال من تقدمه بهدف أخر جاء عن طريق برناردو سيلفا عند الدقيقة 47، قبل أن يضيف رونالدو هدفين متتاليين عند الدقيقتين 51 من ركلة جزاء و63، ليعزز نجم نادي النصر رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف على المستوى الدولي برصيد 120 هدفاً.

بهذا الفوز الكبير، حصد منتخب البرتغال أول 3 نقاط ليتصدر جدول ترتيب مجموعته متفوقاً على منتخبات «البوسنة والهارسك – أيسلندا – لوكسمبرج – سلوفاكيا –  ليشتنشتاين».

يشار أن مواجهة ليشتنشتاين، شهدت تنصيب رونالدو عميداً جديداً للاعبي كرة القدم في العالم، حيث رفع رصيده من عدد المباريات الدولية إلى 197 مباراة، ليفض بذلك الشراكة مع الكويتي بدر المطوع كأكثر اللاعبين خوضًا للمباريات الدولية في التاريخ.

رونالدو صاحب الـ38 عاماً خاض رفقة منتخب البرتغال الأول حتى الآن 197مباراة، أحرز خلالها 120هدفاً وصنع 43 آخرين كما حصل على 27 بطاقة صفراء (إنذار).

وتوج رونالدو مع منتخب البرتغال بلقبي كأس الأمم الأوروبية 2016 ودوري الأمم الأوروبية 2019، كما شارك في 5 نسخ من بطولة كأس العالم «2006 – 2010 – 2014 – 2018 – 2022»، وأبرز إنجازاته بالمونديال احتلال المركز الرابع بنسخة 2006.

يشار أن منتخب البرتغال يتواجد إلى جانب منتخبات «سلوفاكيا – أيسلندا – لوكسمبورج – البوسنة – ليشتنشتاين»، ضمن المجموعة العاشرة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو – ألمانيا 2024».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى