الدوري الإيطاليأخبار مصورةأهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | خوفًا من اندلاع «حرب شوارع».. صدام نابولي وفرانكفورت تحت الحصار

سيطرت حالة من الترقب على شوارع الجنوب الإيطالي قبيل ساعات من الموعد المثير بين فريق نابولي وضيفه آينتراخت فرانكفورت، تحسبًا لاندلاع أعمال شغب من الجماهير، الذي فرض حالة من الاستنفار الأمني مع تحرك أنصار النادي الألماني لكسر الحظر على بيع التذاكر.

وحزم المئات من أنصار آينتراخت فرانكفورت الحقائب صوب مدينة نابولي من أجل حضور مباراة فريقها أمام ضيفه الآزوري، المقررة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، لحساب إياب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

نابولي تعلن حالة الطوارئ

وقرر جماهير النادي الألماني خرق الحظر المفروض على بيع التذاكر للمقيمين في فرانكفورت من قبل السلطات الإيطالية، والذي صدر على خلفية الاشتباكات التي وقعت بين أنصار الفريقين في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب دوتش بانك بارك، وحسمها نابولي بثنائية من دون رد، ليضع قدمًا بين الثمانية الكبار لأول مرة في التاريخ.

ودفعت عناصر الأمن بـ800 شرطي في المدينة الإيطالية، من أجل فرض حالة من الانضباط والسيطرة على الجماهير، وذلك بالتزامن مع زحف أنصار فرانكفورت صوب نابولي، في الوقت الذي طالب جيوفاني دي لورينزو، قائد الآزوري، الجماهير بعدم الانجرار وراء الاستفزاز وتجنب العنف.

«يويفا» يدخل على خط الأزمة

الحظر الإيطالي على تذاكر مباراة نابولي وفرانكفورت أثار حالة من الجدل دفعت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» للدخول على خط الأزمة، حيث ندد رئيسه أليكسندر تشيفرين، بقرار حرمان جماهير آينتراخت فرانكفورت من الظهور في ملعب دييجو أرماندو مارادونا.

تشيفرين أكد، في تصريحات صحفية، أنه إذا تم تطبيق هذا القرار لن تلعب المباراة هناك، الأمر شديد البساطة، من غير المقبول أن تقوم السلطات الإيطالية بحظر الجماهير الألمانية من دخول الملعب، هذا الأمر لن يمر مرور الكرام.

اقرأ أيضًا:

الأمن المصري يعلن القبض على الجناة في واقعة سرقة «فيلا» محمد صلاح ويكشف عن المسروقات

الجماهير الألمانية حذرت بدورها من مغبة هذا القرار والذي يمكن أن يأتي بنتائج عكسية، حيث اعتبرت أن تواجد الجماهير هو القرار الصائب، ولن يكون إستاد نابولي خاليًا من أنصار فرانكفورت مهما كان العواقب، الوضع سيصبح أكثر خطورة بسبب الإجراءات الأمنية المنتظرة.

فرانكفورت يربح المعركة القانونية

فرانكفورت ربح المعركة القانونية، بعدما ربح الاستئناف على قرار السلطات الإيطالية بحظر مشجعي النادي الألماني، ولكن مدينة نابولي أعادت فرض الحظر وقامت بمنع بيع التذاكر أمام القادمين من فرانكفورت، وهي الخطوة التي اعتبرها آينتراخت محاولة لتسهيل عبور السماوي لدور الثمانية.

وتمثل جماهير آينتراخت فرانكفورت أحد أبرز الأسباب وراء حصول النادي الإلماني على لقب الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، ولازال مشهد احتلالها مدرجات ملعب كامب نو في مواجهة برشلونة، عالقًا بالأذهان، بعدما بدا أنصار البارسا بلا حول ولا قوة أمام قرابة 30 ألف مشجع، ليكمل النسور التحليق صوب منصة التتويج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى