الكرة العالميةالدوري الإيطالي

بسبب حلم قديم.. نابولي مهدد بخسارة أبرز نجومه

يبدو أن نادي نابولي الإيطالي في طريقه إلى التخلي عن أحد أبرز نجوم الفريق السماوي في سوق انتقالات الصيف المقبل، في ظل تحركات العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من أجل الظفر بصفقة من العيار الثقيل من بين صفوف متصدر ترتيب الكالتشيو.

ونجح المخضرم لوتشيانو سباليتي في صناعة توليفة متجانسة من اللاعبين بقيادة الهداف النيجيري فيكتور أوسيمين، نجحت في منح نابولي السيطرة على صدارة الدوري الإيطالي دون منازع، وباتت قاب قوسين أو أدنى من استعادة لقب السكوديتو المفقود منذ قرابة 23 عامًا.

وفي الوقت الذي يكافح نابولي من أجل احتكار كافة الألقاب المتاحة في الموسم الجاري، بعد غياب طويل عن منصات التتويج، إلا أن الآزوري في المقابل سيعاني كثيرًا من أجل الحفاظ على هذا الجيل، خاصة فيكتور أوسيمين، في ظل انفتاح النيجيري على شد الرحال صوب البريميرليج.

واعترف فيكتور أوسيمين، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، أنه يكافح من أجل تحقيق حلم الطفولة بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الأمر الذي بات أقرب من أي وقت مضى، في ظل الزخم الرائع الذي تحقق في الموسم الحالي رفقة نابولي.

نابولي منفتح على رحيل أوسيمين

وبات نابولي منفتحًا على رحيل المهاجم النيجيري في سوق انتقالات الصيف المقبل، على الرغم من التوهج اللافت رفقة فريق الجنوب الإيطالي، وذلك على خلفية العروض المغرية من كبار الدوري الإنجليزي من أجل الظفر بخدمات هداف الكالتشيو.

وأوضح أوسيمين، على هامش الحصول على جائزة أفضل رياضي أجنبي داخل إيطاليا من رابطة الصحافة الأجنبية، أن الهدف الأول الآن هو الحصول على السكوديتو وإهداء اللقب الثمين إلى جماهير نابولي المتعطشة، وبعدها يأتي التفكير في المستقبل.

ولفت المهاجم النيجيري إلى أن الدوري الإنجليزي يُعد الأفضل والأقوى حول العالم، وهو الحلم الذي يبذل الكثير من الجهد من أجل تحقيقه في يوم ما، لكن هذا لا ينفي أنه يلعب الآن في الدوري الإيطالي، أحد أفضل 5 دوريات في العالم.

نابولي.. قصة حب مع كرة القدم

وأضاف المهاجم صاحب الـ24 عامًا: «عندما تصل إلى نابولي، ستقع في حب كرة القدم مباشرة، الحياة هنا تدور حول كرة القدم، وأن تكون قادرًا على محاولة منح الجماهير شيئًا يتذكرونه هي مهمة كبيرة نطمح جميعًا إلى تحقيقها على الوجه الأمثل».

وأشار النيجيري إلى أن الحديث عن نابولي ينسحب بطبيعة الحال نحو الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، الذي قاد الآزوري إلى حصد لقب الدوري عامي 1987 و1990، معتبرًا أنه لا يمكن مقارنة الجيل الحالي حال تحقيق السكوديتو بما فعل الأرجنتيني هنا.

نابولي على أعتاب السكوديتو

وأكمل أوسيمين: «الجميع قام بعمل رائع في الموسم الجاري، حاولت قدر الإمكان مساعدة نابولي على تحقيق الفوز لكن لا أعتبر نفسي أيقونة حتى نحقق الهدف»، معتبرًا أن العنصرية هي المرض السيء الذي أذاه في مناسبتين في تلك المسيرة المميزة

وحو تألق الجورجي كفاراتسخيليا، قال النيجيري: «خفيشا رجل رائع، لقد فهمت ذلك على الفور، الجميع يحب هذا اللاعب في غرفة الملابس، ليس فقط بسبب ما يفعل على أرض الملعب، ولكن أيضًا بسبب ما يفعل خارج المستطيل الأخضر».

وختم فيكتور أوسيمين تصريحاته: «دون شك كفاراتسخيليا قادر على حصد الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في السنوات القليلة المقبلة، كما أنه سيقود نابولي إلى تحقيق العديد من النجاحات الرائعة في الموسم القادمة».

وشد فيكتور أوسيمين الرحال صوب نابولي في صيف 2020 قادمًا من صفوف ليل الفرنسي، حيث نجح في التوقيع على 19 هدفًا في الدوري الإيطالي في الموسم الحالي، ليقود الآزوري إلى صدارة الكالتشيو بفارق 15 نقطة أمام المطارد المباشر إنتر ميلان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى