أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

أبرز مباريات اليوم.. الاتحاد والنصر قمة خارج التوقعات والأخضر الشاب يصطدم باليابان

يرقب عشاق كرة القدم جولة جديدة من المتعة، اليوم الخميس 9 مارس 2023، على إيقاع حزمة من المباريات القوية حول العالم، أبرزها عندما يلتقي الاتحاد والنصر، في قمة جولة يوم العلم ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين، فيما يخوض المنتخب السعودي للشباب موقعة حاسمة أمام اليابان، في كأس آسيا تحت 20 عامًا.

الاتحاد والنصر.. معركة الصدارة

ويسعى النصر إلى الحفاظ على نسق الانتصارات من أجل التغريد خارج سرب صدارة دوري روشن، عندما يحل ضيفًا على الاتحاد المطارد، في المباراة التي تُقام عند الساعة 8:30 مساء اليوم، بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة العشرين من دوري روشن.

الاتحاد بدوره لن يتنازل عن تأكيد التفوق على النصر، بعد الفوز قبل شهرين في الرياض بثلاثية مقابل هدف، لحساب كأس السوبر السعودي، بحثًا عن الخروج بأكبر المكاسب، بداية من خطف صدارة الدوري وإزاحة عقبة كؤود في الطريق إلى استعادة اللقب المفقود.

ويحتل النصر صدارة ترتيب دوري روشن للمحترفين برصيد 46 نقطة، بعد مرور 19 جولة من عمر الموسم المتقلب، بفارق نقطتين فقط أمام المطارد الاتحاد، علمًا بأن قمة الدور الأول بين الطرفين والتي جرت على ميدان مرسول بارك انتهت دون أهداف.

الاتحاد

الشباب في مهمة شاقة أمام الفيحاء

وفي الرياض، يطمع فريق الشباب في نفض غبار الخسارة المخيبة في الجولة الفائتة أمام العدالة من أجل العودة إلى سكة المنافسة على اللقب، وذلك عندما يستقبل الفيحاء، عند الساعة 8:30 مساء اليوم بتوقيت مكة المكرمة، على ميدان الأمير فيصل بن فهد.

ويدرك الشباب صعوبة المهمة أمام منافس جنب الخسارة في الجولات الأربع الأخيرة، على الرغم من الفارق الشاسع بين الطرفين على سلم الترتيب، إلا أن فريق العاصمة لا يمتلك رفاعية إهدار المزيد من النقاط، إذا ما أراد مواصلة الضغط على ثنائي المقدمة، في انتظار هدية من الجوهرة المشعة.

وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، يلتقي فريق الاتفاق مع ضيفه الوحدة، في اختبار صعب من أجل الاقتراب أكثر من المنطقة الدافئة في منتصف الجولة، في اللقاء الذي يُقام عند تمام الساعة الرابعة عصر اليوم، وفي التوقيت نفسه، يلعب الباطن مع الخليج، في صراع مرير من أجل النجاة من الهبوط.

الأخضر الشاب في اختبار صعب

وفي العاصمة طشقند، يخوض المنتخب السعودي مهمة شاقة أمام نظيره الياباني، المباراة التي تُقام عند تمام الساعة الثالثة عصر اليوم الخميس، على ملعب نادي لوكوموتيف، لحساب الجولة الثالثة الحاسمة من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا تحت 20 عامًا 2023 المقامة في أوزبكستان.

ولا بديل أمام الأخضر الشاب سوى خطف الفوز على حساب اليابان إذا ما أراد البقاء في المعترك الآسيوي، بعدما تكبد خسارة مخيبة في الجولة الماضية أمام الصين، عقدت المشهد في المجموعة الرابعة، خاصة أن التنين الأحمر ينتظر مهمة تبدو في المتناول أمام قرغيزستان.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثالث على سلم ترتيب المجموعة الرابعة من كأس آسيا تحت 20 عامًا، بفارق الأهداف فقط خلف الصين، فيما يغرد منتخب اليابان خارج سرب الصدارة بالعلامة الكاملة بـ6 نقاط، بينما يتذيل قرغيزستان الترتيب دون نقاط.

مانشستر يونايتد

صراع التأهل يشتعل في الدوري الأوروبي

وبعيدًا عن الأجواء المحلية تبدو المنافسة على أشدها في الدوري الأوروبي لكرة القدم، من أجل حسم تذكرة التأهل إلى ربع النهائي القاري، حيث يلتقي فريق مانشستر يونايتد مع ضيفه ريال بيتيس، في المبارة الذي تنطلق عند الساعة 11:00 مساء اليوم، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب أولد ترافورد، لحساب ذهاب دور الـ16.

ويخوض آرسنال متصدر الدوري الإنجليزي اختبارًا شاقًا خارج الديار أمام مضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي، في المباراة التي تُقام عند الساعة 8:45 مساء اليوم، على ملعب جوسيه ألفالادي، بينما يلتقي يوفنتوس الإيطالي مع فريبورج الألماني، عند تمام الساعة الحادية عشر، في تورينو.

وفي هذا الإطار يستعرض لكم موقع «كورة بريك» أبرز مباريات اليوم الخميس، 9 مارس 2023:

دوري روشن للمحترفين- الجولة 20:

4:00 الاتفاق × الوحدة

4:00 الباطن × الخليج

8:30 الاتحاد × النصر

8:30 الشباب × الفيحاء

كأس آسيا تحت 20 عامًا- دور المجموعات

3:00 السعودية × اليابان

3:00 الصين × قرغيزستان

الدوري الأوروبي- دور الـ16

8:45 روما × ريال سوسيداد

8:45 باير ليفركوزن × فرينكفاروزي المجري

8:45 سبورتينج لشبونة × آرسنال

11:00 إشبيلية × فنربخشة

11:00 يوفنتوس فرايبورج

11:00 مانشستر يونايتد × ريال بيتيس

دوري المؤتمر الأوروبي- دور الـ16

8:45 آيك لارنكا القبرصي × وست هام يونايتد

8:45 آندرلخت × فياريال

11:00 فيورنتينا × سيفاس سبور التركي

كأس سلطنة عمان- النهائي

6:30 السيب × النهضة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى