أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

إسقاط كافة الاتهامات.. ريان جيجز براءة

قررت السلطات القضائية البريطانية، اليوم الثلاثاء، إلغاء إعادة محاكمة أسطورة كرة القدم الويلزية ريان جيجز، قائد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، والتي كان من المقرر إقامتها في وقت لاحق من هذا الشهر، والمتعلقة بالتورط في العنف الجسدي ضد صديقته السابقة.

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية «بي أيه ميديا»، أن جيجز، البالغ من العمر 49 عامًا، كان بصدد الخضوع للمحاكمة للمرة الثانية يوم 31 يوليو الجاري، بتهمة الاعتداء الجسدي تجاه صديقته السابقة كيت جريفيل، في الفترة ما بين أغسطس 2017 إلى نوفمبر 2020.

اقرأ أيضًا:

مدافع سان جيرمان سابع صفقات لايبزج في ميركاتو الصيف

ولاحقت أسطورة مانشستر يونايتد اتهامات بـفقدان السيطرة ونطح إيما، شقيقة صديقته السابقة، من خلال ضربها في الفك خلال شجار في منزل الويلزي في قرية ورسلي في مانشستر الكبرى، في الأول من نوفمبر 2020.

وأنكر جيجز الاتهامات بعدما خضع لمحاكمة استمرت شهرًا، وانتهت في أغسطس الماضي عندما فشلت هيئة المحلفين في التوصل لحكم، ثم طلب المحققون إعادة المحاكمة وحصلوا على موافقة، وكان من المقرر أن تبدأ يوم 31 يوليو، بعدما أخبروا القاضية هيلاري مانلي بأن المشتكين على استعداد لتقديم إثبات في المحاكمة الثانية.

وأكد المحقق بيتر رايت كيه سي، لمحكمة مانشستر الملكية أن دائرة الادعاء الملكية «سي بي اس» لن تباشر القضية الآن، مشيرًا إلى أن صديقة جيجز السابقة ألمحت إلى عدم رغبتها في تقديم الإثبات في إعادة المحاكمة خاصة، وأن المحاكمة الأولى كان لها أثرًا سلبيًا عليها وعلى شقيقتها.

ويعد ريان جيجز أحد أساطير كرة القدم في ويلز، كما شكّل أحد نجوم الجيل الذهبي في مانشستر يونايتد، بالحصول على 13 لقبًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبين لدوري أبطال أوروبا، و4 ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي، و3 ألقاب لكأس الرابطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى