أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

فيديو | الأهلي يُسقط المقاولون ويغرب خارج سرب الدوري المصري

حقق فريق الأهلي فوزًا صعبًا على حساب ضيفه المقاولون العرب، بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب السلام، والمؤجلة من الجولة السابعة عشر من عمر الدوري الممتاز المصري لكرة القدم.

الأهلي لم يترك فرصة أمام الذئاب من أجل التقاط الأنفاس، بعدما توغل طاهر محمد طاهر من الرواق الأيسر بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة، ليقع عمر فايد في المحظور داخل منطقة الجزاء في لقطة لم يتردد معها الحكم في احتساب مخالفة، ترجمها التونسي على معلول بالتخصص إلى هدف الأسبقية.

الأهلي يضرب بقوة

التقدم المبكر أربك حسابات المقاولون العرب ليترك السيطرة المطلقة لأصحاب الدار، في مشهد نجح المدافع محمد هاني في استثماره على الوجه الأمثل بعدما اقتحم منطقة الجزاء من ناحية اليمين، عند الدقيقة 22، قبل أن يرسل عرضية زاحفة حولها المدافع فاروقا كابوري بطريق الخطأ إلى داخل مرمى الحارس محمود أبو السعود.

الأمور بدت في طريقها نحو فوز عريض للمارد الأحمر قبل الانتقال إلى منافسات دوري أبطال أفريقيا، إلا أن المقاولون العرب نجح في لملمة الأوراق سريعًا، لينجح في العودة في توقيت مثالي تمامًا قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، بعدما أرسل جوزي أوشايا عرضية متقنة مرت من الجميع، ليستقبلها جون أوكولي رأسية رائعة إلى داخل شباك محمد الشناوي.

الأهلي يغرد خارج السرب

حاول المقاولون العرب العودة إلى الأجواء في الشوط الثاني، مستفيدًا من تراجع الأهلي إلى المناطق الخلفية لتأمين الفوز وعدم تكرار سيناريو التعادل القاتل أمام الداخلية، لتنجح دفاعات المارد الأحمر في الخروج بالمباراة إلى بر الأمان، دون أن تمنح الطمأنينة إلى الجماهير قبل موقعة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، السبت المقبل، في تشامبيونزليج.

وغرد الأهلي خارج سرب الدوري الممتاز المصري، بعدما حرّك عداد النقاط إلى الرقم 44، بفارق 5 نقاط أمام الثنائي المطارد بيراميدز وفيوتشر، وإن خاض المارد الأحمر مباراتين أقل، فيما تجمد رصيد المقاولون العرب عند 32 نقطة، في المركز السادس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى