أهم الأخباردوري روشن السعودي

فيديو| الحكم السعودي قادر على إدارة جميع المباريات.. تصريحات مثيرة من رئيس لجنة الحكام

صرح مانويل نافارو، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بأن الحكم السعودي قادر على إدارة جميع المباريات في بطولة دوري روشن للمحترفين، رافضًا التشكيك في قدرة الحكم السعودي من قبل بعض رؤساء الأندية.

وقال نافارو في تصريحات تلفزيونية: «في السابق كنا لا نشاهد ماذا يدور في غرفة التحكيم أو بين الحكام وكأنه كهف، ولكن الآن منفحتين ويمكنك الانضمام لمعرفة وجود الشفافية، ونشيد بالقرار الصحيح، والعكس».

وأضاف: «يجب على الناس أن يفهموا أن الحكام جزء من اللعبة، فهم ليسوا آلات أو فضائيين نحن بشر ونرتكب الأخطاء ونحاول أن نتجنبها بتقنية الفيديو، لذلك ندعو المدربين ونذهب للأندية، كما أطلقنا قناتنا على يوتيوب، وذلك لإتاحة معرفة طريقة عمل الحكام وطبيعتها».

وتابع نافارو: «نحن نسير على الطريق الصحيح، ونعمل على الاحترافية التي يطبقها الدول الأخرى، لجعل الحكم السعودي في القمة، فهذ هو نهجنا».

وعن طلبات الأندية بقدوم الحكام الأجانب لإدارة مبارياتها، قال: «لدينا الآن مطالبات أقل من الموسم الماضي، هذا مؤشر جيد ويجب أن ترى الأندية والجماهير واللاعبين والسعوديين ككل بأن الحكام السعوديين قادرين على قيادة جميع المباريات».

وأتم: «نحن نقود مباريات رائعة وذلك يزيد من ثقتنا، ولن نمنع أي نادي من المطالبة بحكم آخر، لكن نحن يحب علينا أن نريهم النتائج، ولا أحد من الأندية يتدخل في اختيار الحكام مطلقًا، والقرار يتم اتخاذه من قبل لجنة الحكام».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى