أهم الأخبارالدوري التونسيالكرة العربية

تونس تعلن الفرق المشاركة في بطولة كأس الملك سلمان للأندية

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الترجي والاتحاد المنستيري، في بطولة كأس الملك سلمان للأندية، والتي تقام في المملكة.

وقال الاتحاد التونسي في بيان رسمي: «اختيار فريق الترجي الرياضي التونسي باعتباره المتحصل على بطولة الموسم 2021-2022 للمشاركة في كأس الملك سلمان دون المرور بالتصفيات المؤهلة لهذه الكأس».

وأضاف: «مطالبة الجامعة التونسية لكرة القدم باختيار ناد ثان رفقة الترجي الرياضي التونسي للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكاس الملك سلمان، مؤكدا على الاستحقاق الرياضي دون سواه وذلك بأن يكون النادي قد تحصل  على مرتبة من 2 إلى 4 خلال موسم 2021-2022».

وتابع: «وفي إطار احترام الجامعة للاستحقاق الرياضي لمختلف النوادي التونسية فقد وقع الاتصال أولا بفريق الاتحاد الرياضي المنستيري باعتباره الفريق المتحصل على المرتبة الثانية بالنسبة لموسم 2021-2022 ، كما وقع  إعلامه برزنامة تصفيات كأس العرب».

وأتم: «حيث عبر الاتحاد الرياضي  المنستيري عن رغبته في المشاركة وقدرته على التعامل مع الرزنامة الإفريقية والعربية، فقد وقع ترشيح الاتحاد المنستيري للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكاس العرب بوصفه متحصلا على المرتبة الثانية موسم 2021-2022».

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم، أعلن عبر الحساب الرسمي على «تويتر»، عن الفرق المشاركة في الدوري التمهيدي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية، معقبًا: «نرحب بأندية فولكان جزر القمر، وأرتا سولار الجيبوتي، وفحمان اليمني، وهورسيد الصومالي في تصفيات الدور التمهيدي».

ورفع الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، باسمه ومجلس الاتحاد، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، على موافقته الكريمة بتسمية بطولة الأندية بمسمى «كأس الملك سلمان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى