الكرة المحليةأهم الأخبارتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

النصر والاتحاد والشباب.. هل يحق لـ«ثلاثي قمة روشن» تمني خسارة الهلال أمام الدحيل؟

حالة من الجدل تسيطر على الشارع الكروي السعودي خلال الفترة الحالية بشأن المساندة الجماهيرية لفريق الهلال –ممثل الوطن- في مشواره ببطولة دوري أبطال آسيا موسم 2022-2023.

الهلال يستعد حالياً لمواجهة الدحيل القطري، مساء اليوم الأحد عند تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة على ستاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة، في ختام منافسات دور نصف النهائي.

الفائز من مواجهة الهلال والدحيل سوف يواجه أوراوا ريد دياموندز الياباني في نهائي دوري الأبطال، لتحديد ممثل قارة آسيا بالنسخة المقبلة من كأس العالم للأندية التي تحتضنها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023.

بحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يشارك في مونديال الأندية، أبطال القارات الست «آسيا – أفريقيا – أوروبا – أمريكا الجنوبية – أمريكا الشمالية – أوقيانوسيا» إلى جانب بطل الدوري في البلد المنظم للبطولة.

ولكن وفقاً للوائح أيضاً؛ لا يحق مشاركة ناديين من دولة واحدة، ففي حالة أن بطل القارة من نفس البلد المنظم فيشارك في البطولة بصفته ممثل عنها، وتذهب بطاقة المشاركة عن القارة إلى وصيفه، وهو ما حدث مؤخراً في نسخة 2022 بالمغرب حيث شارك الوداد المغربي –بطل أفريقيا- كممثل للبلد المنظم ودخل الأهلي المصري –وصيف أفريقيا- كممثل عن القارة السمراء.

الإعلامي المعروف بانتمائه إلى نادي النصر، عبدالعزيز المريسل، فجر تساؤل هام عبر حسابه على موقع «تويتر»، عندما غرد قائلاً: «الهلال فريق كبير وقادر يفوز على الدحيل .. لكن خسارة الهلال من مصلحة النصر والاتحاد والشباب، لأن لو خسر الهلال وحقق أي فريق الدوري هذا الموسم بما فيهم الهلال سيلعب كأس أندية العالم التي سنستضيفها .. السؤال: هل يستطيع الشبابيين والاتحاديين تمني خسارة الهلال لمباراة اليوم؟!».

يشار أن النصر يتصدر حالياً جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2022-2023، فالعالمي يمتلك 43 نقطة من 18 مباراة.

ويأتي الاتحاد في المركز الثاني بـ41 نقطة، ثم الشباب في المركز الثالث بـ40 نقطة، بينما يحتل الهلال المركز الرابع برصيد 32 نقطة من 15 مباراة.

وسبق لـ3 أندية سعودية المشاركة في كأس العالم هي النصر (مرة واحدة – عام 2000)، الاتحاد (مرة واحدة – عام 2005)، والهلال (3 مرات – أعوام 2019 و2021 و 2022).

ويظل أبرز إنجازات الأندية السعودية في المونديال هو حصول الهلال على المركز الثاني والميدالية الفضية بنسخة 2022، عندما خسر في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني.

في النهاية هل يحق لـ«ثلاثي قمة روشن» النصر والاتحاد والشباب تمني خسارة الهلال في مهمته الآسيوية؟!.

الهلال وصيف مونديال 2022
الهلال وصيف مونديال 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى