أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

رسميًا.. صراع ثلاثي على رئاسة النصر

يترقب نادي النصر صراعًا ثلاثيًا على منصب رئيس مؤسسة أصفر الرياض غير الربحية، بعد غلق باب الترشح رسميًا عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت مكة المكرمة، وذلك على خلفية حل مجالس إدارات الأندية في أعقاب إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لمشروع الاستثمار وتخصيص الأندية الرياضية.

وانحصر سباق الترشح على منصب رئيس مؤسسة نادي النصر غير الربحية بين الثلاثي، مسلي آل معمر، آخر من جلس على المقعد الوثير قبل حل مجلس الإدارة بعد تحول ملكية العالمي إلى صندوق الاستثمار السعودي بنسبة 75%، إلى جانب الثنائي مهند الداوود، وثامر اليمني.

اقرأ أيضًا:

«قبلنا التحدي الجديد».. أنمار الحائلي يقرر الترشح لرئاسة «الاتحاد»

وضمنت قائمة مهند الداوود في سباق الترشح لرئاسة فارس نجد، عضوية كل من عبدالعزيز النغيثر ومحمد السليمان وأنس آل الشيخ ومشاري العبداللطيف، في ضمت قائمة المرشح المنافس ثامر اليمني؛ عبد الرحمن الخلف، وفارس البلوي، والسيدة مناهل المحيميد، و يزيد بن خزيم.

وتمسك مسلي آل معمر باقتحام رئاسة نادي النصر بعد تردد، بعدما مر بالكثير من التقلبات منذ تولى المهمة في أبريل 2021، حيث خطف الأنظار بعد التعاقد التاريخي مع أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل أن يتعرض لانتقادات لاذعة بسبب توالي المواسم الصفرية المخيبة.


وتم حل مجالس إدارات الأندية ضمن «مشروع التخصيص» وعقد جمعية عمومية للأندية التي يمثلون مؤسسة غير ربحية، على أن يتم اختيار رئيس وعضو من هذه الجمعية، الرئيس والعضو سوف يتولون رئاسة الشركة التي تملك النادي مع ترشيح 5 أعضاء من صندوق الاستثمارات العامة.

واستحوذ صندوق الاستثمارات العامة، على ملكية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وذلك ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، والذي يشكّل نقلة نوعية وتاريخية تقود الكرة السعودية لتحقيق المزيد من التميز المنشود للمنتخبات والأندية الرياضية.

وتم فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مؤسسات أندية صندوق الاستثمار، الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، غير الربحية، أمس الأول الأحد، واستمرت فترة تقديم أوراق الترشح على مدار 3 أيام، على أن ينطلق سباق الانتخابات يوم 22 يونيو الجاري.

انتخابات مؤسسة النصر غير الربحية
انتخابات مؤسسة النصر غير الربحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى