الكرة العالميةتقارير ومقالات

ملاعب كأس العالم.. «خليفة الدولي» ماضي عريق وحاضر متطور

منذ اليوم الأول لإعلان فوزها بحق تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، تعهدت دولة قطر بإبهار عشاق الساحرة المستديرة بتقديم بطولة مميزة لم يسبق لها مثيل في التاريخ.

وأبرز عنصر تعتمد عليه قطر لإنجاح النسخة رقم «22» من كأس العالم هو «ملاعب البطولة» التي جاءت بتصميم فريد ومميز بجانب كونها مكيفة الهواء لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة ولإبطال حجة المعارضين لحصول هذه الدولة العربية على حق التنظيم.

موقع «كورة بريك» سوف يأخذكم في جولة داخل أروقة ملاعب كأس العالم «فيفا – قطر 2022» للتعرف على مواصفتها ومميزاتها قبل احتضان مباريات البطولة خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

ملعب خليفة الدولي من الداخل
ملعب خليفة الدولي من الداخل

ملعب «خليفة الدولي» يشتهر بالقوسين المزدوجين اللذان يعانقان السماء، وقد أضيفت تحتهما مظلة واسعة لتعمل بالتكامل مع نظام التبريد الجديد لتلطيف الأجواء للمشجعين خلال منافسات كأس العالم لكرة القدم «فيفا – قطر 2022».

الملعب أضيفت على مدرجاته 10450 مقعد لتصبح سعته 40 ألف متفرج بما يلبي اشتراطات الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ويتميز «خليفة الدولي» الآن بواجهة جديدة بنظام الإضاءة الرقمية الجديد بعداً جديداً على تجربة المشجعين.

بُني ملعب «خليفة الدولي» عام 1976 واستضاف دورة الألعاب الآسيوية وكأس الخليج العربي وكأس آسيا لكرة القدم.

في عام 2019 استضاف ملعب «خليفة الدولي» بطولة العالم لألعاب القوى، إلى جانب مباريات كأس العالم للأندية، وخضع لسلسة من عمليات التجديد والتغيير استعداداً لكأس العالم 2022.

يقع ملعب «خليفة الدولي» في قلب منطقة «أسباير زون» التي تعد مركزاً للتميز الرياضي الذي كان أساس دورة الألعاب الآسيوية 2006 صممت المنطقة المحيطة لتحفز على ممارسة الرياضة.

 يُعد «خليفة الدولي» أول ملعب من بين ملاعب كأس العالم قطر 2022 يفوز بالتصنيف ضمن فئة الأربع نجوم من المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة.

video

من المقرر أن يستضيف ملعب «خليفة الدولي» مجموعة مباريات في نهائيات قطر حتى مباراة تحديد المركز الثالث.

  • 21 نوفمبر .. المجموعة الثانية: إنجلترا × إيران
  • 23 نوفمبر .. المجموعة الخامسة: ألمانيا × اليابان
  • 25 نوفمبر .. المجموعة الأولى: هولندا × الإكوادور
  • 27 نوفمبر .. المجموعة السادسة: كرواتيا × كندا
  • 29 نوفمبر .. المجموعة الأولى: الإكوادور × السنغال
  • 1 ديسمبر .. المجموعة الخامسة: اليابان × إسبانيا
  • 3 ديسمبر .. دور الـ16: أول المجموعة الأولى × ثاني المجموعة الثانية
  • 17 ديسمبر .. مباراة تحديد المركز الثالث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى