أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

مفاجأة.. الهلال يقترب من المشاركة في كأس العالم للأندية

فجر الناقد الرياضي محمد العميري، مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في بطولة كأس العالم للأندية 2023، وذلك بالرغم من انتهاء فرصة الزعيم من المشاركة بعد فقدان لقب بطولة دوري أبطال آسيا.

وقال العميري عبر حسابه على موقع «تويتر»: «بشكل شبه نهائي .. الفيفا سيقر مشاركة بطل آسيا والوصيف وفريق البلد المستضيف في نسخة كأس العالم للأندية المقبلة».

وأضاف: «يأتي ذلك تمهيدا للزيادة المقررة في نسخة 24-25 وفي حال تحقيق الاتحاد لبطولة الدوري سيكون مشاركا كمستضيف بجانب الهلال وأوراوا ممثلي القارة».

يشار إلى أن نادي الهلال، قد فرط في المشاركة في البطولة بعد خسارة نهائي دوري أبطال آسيا أمام أوروا الياباني، كما أنه ابتعد عن المنافسة بالتتويج ببطولة دوري روشن للمحترفين؛ حيث اقترب نادي الاتحاد من تحقيق اللقب والمشاركة في المونديال كممثل عن الدولة المستضيفة.

المملكة تستضيف كأس العالم للأندية 2023

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أعلن عن موافقة نظيره الدولي «فيفا»، على استضافة المملكة لبطولة كأس العالم للأندية 2023، في آخر نسخة من المونديال بالنظام القديم قبل أن يطرأ عليها التطوير برفع عدد الفرق المشاركة إلى 32 ناديًا.

وأوضح اتحاد الكرة السعودي، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل: «الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA: السعودية تستضيف كأس العالم للأندية من 12 حتى 22 ديسمبر 2023»، معقبًا: «محبًا بالعالم».

وحظيّ الملف السعودي بتأييد «فيفا» على حساب ملفات أخرى تحركت من أجل استضافة المونديال، بعدما استوفى اشتراطات الاتحاد الدولي، والتي تتمثل في دفع 25 مليون دولار رسومًا، إضافة إلى حمل تكاليف الضيافة للفرق والمجموعات الإدارية والقانونية.

رسميًا.. الهلال يحجز مقعدًا في كأس العالم للأندية 2025

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى