أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

عاد إليكم من جديد.. ميسي يقود باريس سان جيرمان أمام أجاكسيو

قرر كريستوف جالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، الاعتماد على الأرجنتيني ليونيل ميسي لقيادة هجوم البي إس جي في المباراة المرتقبة أمام أجاكسيو، ضمن منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد العودة من إيقاف قصير عقب زيارة المملكة العربية السعودية مطلع الشهر الجاري.

ويترقب باريس سان جيرمان مهمة تبدو في المتناول عندما يستقبل ضيفه أجاكسيو، في المباراة التي تُقام مساء غدٍ السبت، على ملعب بارك دي برانس، لحساب الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي، بحثًا عن الاقتراب خطوة جديدة من اللقب.

اقرأ أيضًا:

صحيفة إسبانية: ميسي يبحث عن حياة أسرية هادئة في دوري روشن

وأكد كريستوف جالتييه، في المؤتمر الصحفي قبل الموعد المرتقب أمام أجاكسيو، اليوم الجمعة، أن ليونيل ميسي سيبدأ المواجهة في التشكيل الأساسي بعد العودة إلى التدريبات الجماعية، عقب رفع الإيقاف عن الأرجنتيني من قبل إدارة النادي الباريسي.

وكشف المدرب الفرنسي كواليس الحديث الذي دار مع ليونيل عقب المشاركة في المران من أجل الوقوف على أفكاره، مشيرًا إلى أنه وجد الأرجنتيني متحمسًا للغاية من أجل العودة مجددًا إلى العشب الأخضر، ومساعدة الفريق على المضي قدمًا نحو تحقيق اللقب.

اعتذار ليونيل ميسي

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعث رسالة اعتذار إلى إدارة باريس سان جيرمان، بسبب سفره إلى المملكة العربية السعودية دون الحصول على إذن مسبق، والتي كلفته الإيقاف لمدة أسبوعين وخصم راتبه عن تلك المدة، مع تعليق مفاوضات تجديد التعاقد.

وسيطرت حالة من الغضب على إدارة باريس سان جيرمان، بسبب زيارة ليونيل ميسي إلى المملكة العربية السعودية، والتي جاءت دون الحصول على إذن مسبق من مسؤولي البي إس جي، لتضع صاحب الكرات الذهبية السبع في مرمى العقوبات القاسية.

جذور الأزمة

وبدأت الأزمة بسبب سوء تفاهم بين ليونيل ميسي والإدارة الباريسية، حيث قرر الجهاز الفني بقيادة كريستوفر جالتييه إلغاء الراحة السلبية، عقب سقوط البي إس جي أمام لوريان بثلاثية مقابل هدف، ضمن منافسات الدوري الفرنسي، وهو ما بدا عصيًا على الأرجنتيني الذي شد الرحال بالفعل إلى الرياض.

وعاد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى العاصمة الفرنسية، أمس الأول الأربعاء، بعد زيارة خاطفة إلى المملكة العربية السعودية امتدت ليومين، من أجل دعم ملف السياحة، دون أن تخلو من إثارة الكثير من الجدل حول الدوافع الأخرى وراء هذا الظهور المفاجئ، وذلك في ظل التقارير الصحفية التي تربط «البرغوث» بالانتقال إلى نادي الهلال في الصيف المقبل.

ويترقب باريس سان جيرمان مهمة تبدو في المتناول عندما يحلّ ضيفًا على تروا، المترنح في منطقة الخطر، في المباراة التي تُقام مساء الأحد المقبل، على ملعب الفجر، لحساب الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويحتل البي إس جي صدارة جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 75، بفارق 5 نقاط أمام المطارد المباشر أولمبيك مارسيليا، قبل 5 جولات من نهاية الموسم المثير، جمعها من الفوز في 24 مباراة، مقابل 3 تعادلات، بينما تكبّد رفاق كيليان مبابي 6 هزائم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى