أهم الأخبارالكرة العالمية

بعد الشلهوب.. أسطورة أوراوا يرفع كأس دوري أبطال آسيا

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أن نجم أوراوا ريد دايموندز، يوكي آبي، سيكون على رأس الحضور في ملعب سايتاما 2002، بعدما وقع الاختيار بطل نسخة 2007 لرفع وتقديم كأس دوري أبطال آسيا، قبل قص شريط إياب نهائي المعترك القاري.

ويترقب فريق الهلال مهمة شاقة للغاية خارج الديار عندما يحّل ضيفًا على أوراوا ريد دايموندز الياباني، في القمة التي تُقام عن تمام الساعة الثانية عشر ظهر غدٍ السبت، على ملعب سايتاما 2002، لحساب إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

نهائي دوري أبطال آسيا.. «مناورة دياز» تُجهز الهلال لموقعة أوراوا

وكشف الاتحاد الآسيوي، في تقرير عبر الموقع الإلكتروني، أن إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2022 سوف يشهد لحظة مميزة بالنسبة لجماهير نادي أوراوا ريد دايموندز، وذلك عندما يقوم نجم الفريق السابق يوكي آبي، برفع الكأس وتقديمها قبل انطلاق المباراة الحاسمة أمام الهلال.

وفرض أوراوا التعادل في عقر دار الهلال، بهدف لكل طرف، في ذهاب النهائي القاري الذي جرى على ملعب الملك فهد في الرياض، حيث تقدم الزعيم في الدقيقة 13 عبر هدف سالم الدوسري، قبل أن يدرك الفريق الياباني التعادل مطلع الشوط الثاني بواسطة شينزو كوروكي.

وأشار الاتحاد الآسيوي إلى أن آبي شكّل واحدًا من النجوم المميزين في صفوف أوراوا ريدز، حيث أمضى مع النادي 12 عامًا منذ ظهوره الأول عام 2007، وفاز معه بلقب الدوري الياباني ثلاث مرات، وكأس الامبراطور مرتين، إلى جانب لقب دوري أبطال آسيا عام 2007، وفاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الياباني عام 2006.

ولفت التقرير إلى أن النجم الياباني السابق، البالغ من العمر 41 عامًا، كان أيضًا من اللاعبين المميزين في صفوف منتخب اليابان، حيث خاض 53 مباراة دولية، سجل خلالها ثلاثة أهداف، وكان يشتهر بالمجهود الكبير الذي يقوم ببذله على أرض الملعب.

واشتهر يوكي آبي بدوره الحيوي في وسط الملعب وخط الدفاع، وكان يعتبر من النجوم المحبوبين من الجماهير اليابانية بفضل المجهود الكبير الذي يقوم بتقديمه فوق الميدان، إلى جانب دورة القيادي والسلوك الاحترافي خارج الملعب.

ويأتي تقديم آبي لكأس دوري أبطال آسيا تكريمًا للمساهمات التي قدمها لنادي أوراوا ريدز، وتعبيرًا عن التاريخ الكبير للنادي الياباني وطموحاته بتحقيق المزيد من النجاحات، حيث فاز أوراوا باللقب القاري الكبير عامي 2007 و2017 وحصل على الوصافة عام 2019.

محمد الشلهوب مع كأس آسيا
محمد الشلهوب مع كأس آسيا

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اختار ٍأسطورة كرة القدم السعودية محمد الشلهوب، قائد فريق الهلال السابق، من أجل رفع وتقديم كأس البطولة قبل انطلاق مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2022، والتي احتضنها ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى