كل الألعاب

موسم الجيمرز.. أخضر الرياضات الإلكترونية يتألق في الجولة السعودية التايلندية

أسدل الستار عن منافسات الذهاب للجولة السعودية التايلندية للرياضات الإلكترونية، التي أقيمت في مدينة باتايا، والتي تعد أولى منافسات الرياضات الإلكترونية بين البلدين، وذلك عقب توقيع مذكرة التفاهم بين الاتحادين في منتدى العالم القادم خلال موسم الجيمرز.

وانطلقت منافسات الجولة السعودية التايلندية للرياضات الإلكترونية، الجمعة الماضي، عبر منافسات DOTA2 وSTREET FIGHTER V، حيث ضمت قائمة المنتخب السعودي؛ أيمن عبدالجواد ومالك الهيب ومعتز أحمد وتركي العنزي وناصر الدعجاني وبدر الرشيد، في رياضة DOTA2، وطلال راجخان وعبدالرحمن الريفل، في رياضة STREET FIGHTER V، على أن تقام منافسات الإياب في الرياض.

اقرأ أيضًا:

صور| مناورة فنية تجهز الهلال لمواجهة أوروا الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا

وثمّن الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، بالتنافس الكبير خلال جولة الذهاب، معقبًا: «تُعد الرياضات الإلكترونية نهجًا رائعًا لإظهار تكاتفنا ومدى تشابهنا، فمن خلال هذه الجولة الودية بين المملكة وتايلند يمكن للاعبي البلدين أن يظهروا للعالم معنى أن تكون جزءًا من مجتمع دولي كمجتمع الرياضات الإلكترونية».

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد التايلندي للرياضات الإلكترونية، سانتي لوثونج، عن سعادته باستضافة ذهاب الجولة السعودية التايلندية، التي أتت نظير توقيع مذكرة التفاهم بين الاتحادين، مؤكداً أنها خطوة أساسية نحو تعزيز علاقة قوية بين البلدان.

وختم رئيس الاتحاد التايلندي للرياضات الإلكترونية: «يمثل الحدث علامة بارزة في نمو الرياضات الإلكترونية ليس فقط في تايلاند بل على المستوى الإقليمي في آسيا».

يذكر أن مذكرة التفاهم بين الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية ونظيره التايلندي أتت نظير عمل الاتحادين على تنمية مجتمعات الرياضات الإلكترونية لديهما وتمكين الشغوفين في قطاع الرياضات الإلكترونية في مجال شغفهم وتنمية مهارات اللاعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى