أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

بعد ذبح دورتموند.. حكم مباراة بوخوم يطلب الحماية

انفض الحدث ولازال الحديث متواصلًا عن الظلم الفادح الذي طال فريق بوروسيا دورتموند في مواجهة بوخوم، والذي حرم أسود فاستيفاليا من القبض على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، في مشهد ربنا ينذر بضياع اللقب المفقود في العقد الأخير.

وسقط بوروسيا دورتموند في فخ التعادل خارج القواعد أمام مضيفه بوخوم، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة الماضي، على ملعب رورستاديون، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

«مذبحة توخيل».. 8 نجوم خارج بايرن ميونخ في الصيف

ورفض الحكم ساشا ستيجمان احتساب ضربة جزاء لصالح دورتموند بعد تعرض كريم أديمي لتدخل عنيف من جانب البرازيلي دانيلو سواريس، مدافع بوخوم، حيث أمر باستكمال اللعب دون مراجعة حكم تقنية الفيديو المساعد «VAR».

واعترف ستيجمان بعد مشاهدة المخالفة بارتكاب خطأ الفادح ضد دورتموند، والذي كلف رفاق ماركو رويس التخلي عن الصدارة، بعد فوز بايرن ميونخ على هيرتا برلين، بهدفين دون رد، مساء أمس الأحد، قبل 4 مراحل من نهاية الموسم المتقلب.

وطالب ساشا ستيجمان السلطات الألمانية بتوفير حماية مكثفة، بعدما تلقى تهديدات طالت عائلته أيضًا من جانب جماهير بوروسيا دورتموند، التي حملت الحكم الألماني مسؤولية ضياع اللقب في توقيت حرج من عمر الموسم.

وأوضح الحكم الألماني، في تصريحات برنامج «دوبيلباس»: «لم أملك خيارًا سوى تقديم شكوى، نعم كان هناك خطأ، حكام غرفة VAR لم يستدعوني لمشاهدة اللقطة على الشاشة على أرض الملعب، بالنظر لما حصل، يجب أن أقول إنني كنت سأكون سعيدا لمنح ركلة جزاء لو شاهدتها مرة أخرى».

وكانت لجنة الحكام في الاتحاد الألماني لكرة القدم، أكدت على أحقية دورتموند في الحصول على ضربة جزاء، مشيرة إلى أن المشاهد التلفزيونية أثبتت أن العرقلة استوجبت احتساب مخالفة، المدافع رمى بنفسه من الخلف إلى الجانب بكلتا ساقيه ولم يسع خلف الكرة.

وأعرب رئيس دورتموند، هانز-يواكيم فاتسكه، عن استيائه من التهديدات التي حاصرت الحكم الألماني ساشا ستيجمان، على الرغم من الخطأ الفادح الذي حرم الفريق من تحقيق الفوز أمام بوخوم، معقبًا: «لن يتم التسامح مع دعوات العنف أو التهديد».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى