الدوري الإيطاليأهم الأخبارالكرة العالمية

ليلة التتويج.. نابولي يسعى وراء حلم عمره 33 عاماً وينتظر هدية «النيراتزوري»

بات فريق نابولي على بعد خطوة واحدة من حلم استعادة لقب الدوري الإيطالي الدرجة الأولى «سيريا آ» والغائب عن خزائنه منذ 33 عاماً، وذلك عندما يستضيف نظيره ساليرنيتانا ضمن مباريات الجولة رقم 32، على ملعب «دييجو أرماندو مارادونا»، اليوم الأحد.

نابولي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 78 نقطة من 31 مباراة، حقق خلالها الفوز في 25 مباراة وتعادل في 3 خسر مثلهم، وهو يتفوق بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه لاتسيو صاحب المركز الثاني برصيد 61 نقطة.

ويحتاج نابولي لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث أمام ساليرنيتانا مع انتظار تعثر لاتسيو أمام إنتر ميلان في المباراة التي تجمعهما، اليوم ضمن الجولة 32 أيضاً، وذلك من أجل إعلان نادي جنوب إيطاليا بطلاً لـ«سيريا آ» للمرة الثالثة في تاريخه والأولى بعد أكثر من 3 عقود على تتويج منذ تتويجه بلقب موسم 1989-1990.

رسميًا.. «الكالتشيو» تقرر تأجيل «تتويج» نابولي 24 ساعة

الماضي الجميل

نابولي حصد لقب الدوري الإيطالي لأول مرة في تاريخه بموسم 1986-1987، عقب تعادله مع فيورنتينا بنتيجة 1-1 ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة على ملعب «دييجو أرماندو مارادونا» بمسماه القديم «سان باولو».

وفي موسم 1989-1990؛ عاد نابولي ليحقق اللقب الثاني في تاريخه عقب الفوز على لاتسيو بنتيجة 1-0، ضمن مباريات الجولة الأخيرة.

وقد يتوج نابولي بلقبه الثالث مبكراً وبالتحديد قبل 6 جولات من نهاية منافسات الدوري الإيطالي، حال فاز على ساليرنيتانا وتعثر لاتسيو أمام إنتر ميلان سواء بالتعادل أو الهزيمة.

وحال تتويج نابولي، ستكون المرة الاولى منذ 22 عاماً يحرز اللقب فريق من خارج الثلاثة الكبار «يوفنتوس – إنتر ميلان  – ميلان»، وبالتحديد منذ تتويج روما موسم 2000-2001.

ومع صافرة النهاية التي ستعلن نابولي بطلا، يتوقع انطلاق احتفالات ضخمة في المدينة الجنوبية، حيث بدأت الجماهير تستعد مبكراً لليوم المنشود الذي سيضع حداً لصيام دام ثلاثة عقود عن التتويج بلقب الدوري، وقد زينت الشوارع بالقمصان السماوية وصور اللاعبين.

الموعد والقنوات الناقلة

نابولي يستضيف ساليرنيتانا عند تمام الساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة، وسيكون ذلك بعد دقائق قليلة من انتهاء مباراة لاتسيو مع إنتر ميلان التي يترقب جماهير الجنوب نتيجتها.

مباراة نابولي مع ساليرنيتانا سيتم بثها تليفزيونياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر قناة AD SPORTS Premium 1 وبتعليق المعلق الرياضي حازم عبدالسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى