تقارير ومقالاتأهم الأخبارالكرة المحلية

عقب التعادل مع أوراوا.. ماذا يقدم الهلال في مباريات إياب نهائي أبطال آسيا؟

فرط فريق الهلال الأول لكرة القدم في فرصة الاقتراب من حسم لقب دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة بتاريخه؛ بعدما اكتفى بالتعادل الإيجابي مع منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني، بهدف لكل منهما، في ذهاب نهائي نسخة 2022 على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة» بالرياض، مساء السبت.

وتقدم سالم الدوسري لصالح الهلال بهدف مبكر عند الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول، إلا أن أوراوا ريد دياموندز أدرك التعادل عند الدقيقة 53 بالشوط الثاني عن طريق لاعبه شينزو كوروكي.

ومن المنتظر أن يرحل الهلال لواجهة أوراوا ريد دياموندز، على ملعب سايتاما 2002 بالعاصمة اليابانية طوكيو، يوم السبت المقبل الموافق 6 مايو عند تمام الساعة 12:00 بتوقيت مكة المكرمة.

فيديو| بطاقة حمراء لسالم الدوسري.. أوروا الياباني يفرض التعادل على الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا

وأعاد التعادل ذهاباً مع أوراوا ريد دياموندز إلى أذهان جماهير الهلال ذكريات سيئة عندما خسر الزعيم لقب نسختي 2014 و2017 عقب التعادل على ملعب ملعب الملك فهد الدولي «الدرة».

زعيم النهائيات

قبل نسخة 2022؛ تأهل الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا (8 مرات)، نجح في حسم اللقب (4 مرات) أعوام «1991، 2000، 2019، 2021»، فيما خسر مثلهم (4 مرات) أعوام «1986، 1987، 2014، 2017».

ومنذ انطلاق النظام الجديد لبطولة دوري أبطال آسيا عام 2003؛ نجح الهلال في التأهل إلى النهائي (4 مرات)، فاز في مرتين وخسر مثلهما.

الهلال عندما يفوز ذهاباً على ملعبه في الرياض فإنه يتوج باللقب في الإياب، وقد حدث ذلك بنسخة 2019 عندما فاز على أوراوا ريد دياموندز بملعب «مرسول بارك» في الرياض بنتيجة 1-0 قبل أن يكرر فوزه إياباً في اليابان بنتيجة 2-0، وفي نسخة عام 2021 كان النهائي من مباراة واحدة أقيمت على ملعب «الملك فهد الدولي» وفاز الزعيم على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بنتيجة 2-0.

يشار أن الهلال يخوض النهائي الخامس في آخر 9 سنوات كأكثر الفرق خوضاً للمباريات النهائية بالنظام الجديد الذي اعتمد بداية من عام 2003.

ذكريات سيئة

ولكن في نسخة 2014، تعادل الهلال مع سيدني الأسترالي بنتيجة 0-0 إياباً على ملعب «الملك فهد الدولي» ليفشل في حصد اللقب بعدما خسر ذهاباً بنتيجة 0-1 في سيدني.

وفي نسخة 2017؛ تعادل الهلال مع أوراوا ريد دياموندز ذهاباً بنتيجة 1-1 على ملعب «الملك فهد الدولي» قبل أن يخسر إياباً بنتيجة 0-1 في اليابان، وهو ما يخشاه عشاق الزعيم أن يتكرر بنسخة 2022.

مدرب الهلال: «سنقاتل حتى آخر نفس».. وديلجادو: خسارة سالم الدوسري أمر مؤسف

الزعيم قادر على التعويض

وفي نفس الإطار؛ أكد نجوم الهلال السابقين أن نتيجة الزعيم أمام أوراوا في الذهاب بالرياض غير مرضية، ولكنهم شددواً على ثقتهم بقدرة الفريق في التعويض وحسم اللقب بالإياب.

وغرد سامي الجابر نجم وقائد الهلال السابق عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «نتيجة غير مرضية كان بالإمكان أفضل مما كان، ربع ساعة أولى مثالية فقد بعدها الفريق توازنه وحرم من الذهاب إلى سايتاما بفرص أكبر للحسم، انتهينا من شوط والمهمة لن تكون صعبة بإذن الله على الزعيم».

وأضاف الجابر: «مباراة الذهاب أثبتت علو كعب الزعيم، رغم أنه لم يقدم المأمول، تعادلنا في شوط وسنتوج بإذن الله ونجدد الذكريات في سايتاما».

وقال الليبي طارق التايب نجم الهلال السابق: «هاردلك يا زعماء.. انتهى شوط وباقي شوط في اليابان، كل شيء وارد في كرة القدم، ولابد أن نتفاءل ما ضاع شيء، والنهائيات تكسب ولا تلعب، وبإذن الله القادم أفضل».

وغرد سعود الحماد، لاعب الهلال السابق؛ قائلاً: «الحمد لله على كل حال.. تعادل بطعم الخسارة، انتهى شوط وتبقى شوط في مواجهة الرد، نتمنى أن يظهر فيها نجوم الزعيم بمستوى ونتيجة أفضل من أجل المحافظة على اللقب إن شاء الله».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى