أهم الأخبارالكرة العالميةكوبا أمريكا 2024

توابع السقوط أمام الأرجنتين.. الإكوادور تفك الارتباط مع سانشيز

قرر الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة، فك الارتباط مع المدرب الإسباني فيلكس سانشيز، بعد دقائق معدودات من وداع منافسات بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا 2024»، من الدور ربع النهائي، المقامة حاليًا في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا | الاتحاد يواجه إنتر ميلان في إيطاليا استعدادًا للموسم الجديد

وسقط منتخب الإكوادور في فخ الخسارة أمام نظيره الأرجنتيني، عبر ضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل طرف، في المباراة التي جرت على ملعب إن آر جاي، ضمن منافسات دور الثمانية في كوبا أمريكا.

ولم يكد الحكم أندريس ماتونتي يطلق صافرة النهاية معلنًا تأهل رفاق ليونيل ميسي، حتى أعلن الاتحاد الإكوادوري عن فض الشراكة مع الإسباني، معقبًا: «نوجه الشكر إلى فيليكس وطاقمه الفني على ما قام به من عمل واحترافية، ونتمنى له التوفيق في تجاربه القادمة».

وتولى مدرب منتخب قطر السابق، البالغ من العمر 48 عامًا، مهمة تدريب منتخب الإكوادور في مارس 2023 بعقد يمتد لأربع سنوات، بعد أن قاد العنابي لحصد لقب كأس آسيا نسخة 2019 لأول مرة في تاريخه، إلا أن المغامرة مع التيركولور لم تستمر لأكثر من عام.

وكان سانشيز قلل من آثار الهزيمة أمام الأرجنتين والتي جاءت عبر ضربات الترجيح، مشددًا على ضرورة طي صفحة كوبا أمريكا، والتركيز على قيادة الفريق الكناري في تصفيات كأس العالم 2026، التي تعود إلى الحياة مجددًا في سبتمبر المقبل.

وختم المدرب الإسباني: «نجحنا في تجاوز دور المجموعات والوصول لمراحل خروج المغلوب في كوبا أمريكا، هنأت اللاعبين رغم أننا لم نتمكن من الاستمرار، أعتقد أنهم يستحقون الإشادة. هذا رأيي لكني أعتقد أننا سنخوض النسخة المقبلة من البطولة بفريق أكثر خبرة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى