يورو 2024أهم الأخبارالكرة العالمية

بسبب «الذئاب الرمادية».. «يويفا» يقرر إيقاف مدافع الأهلي في «يورو 2024»

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» معاقبة مدافع منتخب تركيا وفريق الأهلي، ميريح ديميرال، على خلفية طريقة احتفاله أمام منتخب النمسا، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024».

تركيا فاز على النمسا، بهدفين مقابل هدف، يوم الثلاثاء الماضي، في إطار مباريات دور ثمن النهائي من «يورو 2024»، وقد أحرز ثنائية الأتراك، ميريح ديميرال، عند الدقيقتين 1 و59.

واحتفل ديميرال بثنائيته وفوز بلاده تركيا على النمسا بطريقة مثيرة للجدل، بعدما رفع شعار «الذئاب الرمادية»، وهي إيماءة باليد على شكل رأس ذئب برفع إصبع الخنصر والسبابة مع تجميع بقي الأصابع ممتدة إلى الأمام.

ديميرال

واتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»؛ مساء اليوم الخميس، قراره بإيقاف ديميرال لمدة مباراتين بسبب احتفاله ضد النمسا، بحسب صحيفة Bild الألمانية.

اقرأ أيضاً | خالد العيسى رئيساً للمؤسسة غير الربحية للنادي الأهلي

وضربت تركيا موعداً مع منتخب هولندا، ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، على الملعب الأولمبي ببرلين، يوم السبت المقبل.

يشار أن جماعة «الذئاب الرمادية» أسسها العقيد السابق في الجيش التركي ألب أرسلان توركش، عام 1960، وهى تعد منظمة يمينية متطرفة وبمثابة الذراع المسلح غير الرسمي لحزب الحركة القومية التركي.

جماعة «الذئاب الرمادية» تعارض أي تسوية سياسية مع الأكراد، كما أنها معادية للقوميات الأخرى كالأكراد واليونانيين والأرمن وغيرهم.

اقرأ أيضًا | مواجهات نارية.. تعرف على مواعيد مباريات ربع نهائي «يورو 2024»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى