الكرة العالميةأهم الأخباركوبا أمريكا 2024

«كونميبول» يقر بأحقية فينيسيوس في ركلة أمام كولومبيا

أقر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» بالخطأ الذي ارتكبه حكم الفيديو المساعد «فار» بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح جناح منتخب البرازيل فينيسيوس جونيور أمام كولومبيا، ضمن منافسات بطولة «كوبا أمريكا 2024»، المقامة حاليًا بالولايات المتحدة.

اقرأ أيضا | «صمت برشلونة» يدفع جواو فيليكس صوب الدوري البرتغالي

وطالب لاعبو البرازيل بالحصول على ركلة جزاء لمصلحة فينيسيوس في الدقيقة 42 من عمر المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لكل طرف، مع كولومبيا في الجولة الأخيرة بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للبطولة، عقب التحام نجم ريال مدريد مع دانييل مونوز، لكن الحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا، الذي أدار اللقاء، أشار لاستمرار اللعب، ليؤيده في قراره أيضا حكم تقنية الفيديو المساعد (فار).

وأوضح كونميبول، في بيان مقتضب: «تقوم تقنية فار بتحليل الزوايا والسرعات والاعتبارات المختلفة لكنه عجز عن الكشف عن أن مدافع كولومبيا لم يلمس الكرة في الكرة المشتركة مع فينيسيوس».

وأكمل الاتحاد القاري: «حكم فار أخطأ في عدم احتساب ركلة جزاء، بعدما قام مدافع منتخب كولومبيا بلمس فينيسوس بشكل متهور داخل المنطقة».

وتوقفت المباراة لمدة تصل إلى دقيقتين، فيما استمع فالينزويلا لزملائه المتواجدين في غرفة «فار» لمعرفة ما إذا كان يجب عليه الذهاب لمراجعة اللعبة من عدمه من خلال تلك التقنية، لكنهم أخبروه أن مونوز لمس الكرة.

وتسببت نتيجة التعادل مع كولومبيا في تواجد البرازيل بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط من 3 لقاءات، ليضرب موعدا ساخنا في دور الثمانية مع منتخب أوروجواي، الذي تصدر ترتيب المجموعة الثالثة، عقب تحقيقه العلامة الكاملة (9 نقاط) بفوزه في جميع مبارياته الثلاث.

يشار إلى أن فينيسيوس سيغيب عن منتخب البرازيل أمام أوروجواي بسبب الإيقاف، عقب حصوله على الإنذار الثاني أمام كولومبيا، وهو ما يشكل ضربة موجعة لحظوظ منتخب البرازيل، الساعي للتتويج بلقبه العاشر في كوبا أمريكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى