أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

قبل التعاقد مع بيولي.. مدرب عالمي رفض إغراءات الاتحاد

أفادت تقارير صحفية، بأن نادي الاتحاد قد واجه رفضًا مخيبًا من الفرنسي المخضرم كريستوف جالتييه، مدرب فريق الدحيل القطري، لعرض تدريب النمور خلال الموسم المقبل، قبل أن يستقر على التعاقد مع الإيطالي ستيفانو بيولي.

اقرأ أيضا |كاكا ينتقد أداء البرازيل ويثير الشكوك حول طموحاتها في كوبا أمريكا 2024

جالتييه يرفض عرضًا مغريًا

وكشفت شبكة قنوات «الكأس» القطرية، فإن جالتييه، المدرب السابق لنادي باريس سان جيرمان، رفض عرضًا مغريًا من إدارة نادي الاتحاد لتولي مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم، بعد فض الشراكة رسميًا مع الأرجنتيني مارسيلو جاياردو.

يأتي رفض المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان لعرض النمور، ليربك حسابات إدارة نادي الاتحاد في البحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق في الموسم المقبل، بعد إقالة مارسيلو جاياردو من منصبه لعدم تحقيق النتائج المرجوة، قبل أن تستقر على التحرك صوب المدرسة الإيطالية.

كريستوف جالتييه
كريستوف جالتييه

بيولي مرشح قوي

على الرغم من رفض جالتييه، إلا أن إدارة الاتحاد تجاوزت الأمر سريعًا، حيث نجحت في التوصل إلى اتفاق مع الإيطالي ستيفانو بيولي، المدير الفني السابق لفريق ميلان، لتدريب الفريق، لكن لم يتم توقيع العقد بشكل رسمي حتى الآن.

ونشر بيولي، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، أمس الأربعاء، صورة بقميص يحمل شعار الاتحاد، في إشارة إلى التوصل إلى اتفاق رسمي مع النادي السعودي، فيما من المرتقب أن يكشف العميد عن المدير الفني الجديد خلال الساعات القليلة القادمة.

بيولي

الاتحاد يدشن حقبة جديدة

يتأهب نادي الاتحاد لبداية عصر جديد تحت قيادة الإيطالي ستيفانو بيولي، الذي أعاد الهيبة إلى الروسونيري بعد سنوات من المعاناة، ليحصد لقب الدوري الإيطالي بعد طول غياب، ليصبح الخيار الأمثل لمشروع الاتحاد في الموسم الجديد بعد فض الشراكة مع جاياردو.
وأعلن نادي الاتحاد؛ مساء أمس الثلاثاء، إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، بعد نحو 7 أشهر من تولي المهمة خلفًا للبرتغالي نونو سبيرتو سانتو، متمنيًا له التوفيق في مسيرته المقبلة.

إقالة مارسيلو جاياردو التي بدت منطقية إلى حد كبير، جاءت بعد نهاية موسم بائس لحامل لقب دوري روشن للمحترفين 2022-2023، بعدما خرج خالي الوفاض دون ألقاب، كما عجز عن حجز مقعد في المعترك الآسيوي الموسم المقبل، إلى جانب الانهيار في كافة المواعيد الكبرى.

جاياردو، البالغ من العمر 48 عاماً تعاقد معه الاتحاد في نوفمبر 2023، ليقود النمور في 33 مباراة؛ فاز في 15 وتعادل في 4 وخسر 14 مباراة، وأنهى الموسم الماضي 2023-2024 في المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن، ليفشل في التأهل إلى البطولات القارية، كما خسر 3 ألقاب أخرى هي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي ودوري أبطال آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى