أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

«صمت برشلونة» يدفع جواو فيليكس صوب الدوري البرتغالي

سيطرت حالة من الغموض على مستقبل جواو فيليكس، جناح فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، في سوق انتقالات الصيف الجاري، بعد انتهاء إعارة الدولي البرتغالي إلى برشلونة مع نهاية الموسم، دون التوصل إلى اتفاق حتى الآن بشأن البقاء في كامب نو.

اقرأ أيضا: صور | بعد اصطياد نسور قاسيون.. الأخضر إلى نهائي اتحاد غرب آسيا 2024

وبدا فيليكس، الذي انتقل إلى البلوجرانا على سبيل الإعارة حتى نهاية موسم 2023-2024، بعد توتر العلاقة مع المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، قريبًا جدًا من البقاء مع النادي الكتالوني، بعدما قدّم أوراق الاعتماد في كامب نو، إلا أن المحادثات لم تسفر عن جديد بشأن مستقبل البرتغالي.

وسجل الجناح البرتغالي الحضور رفقة برشلونة في 44 مباراة لحساب جميع المسابقات في الموسم الفائت، بمعدل 2143 دقيقة، بصم خلالها 10 أهداف، وقدم أيضًا 6 تمريرات حاسمة، ليدفع إدارة لابورتا نحو التحرك من أجل شراء عقده من أتلتيكو مدريد بشكل نهائي.

فيليكس

بنفيكا يترقب مصير جواو فيليكس

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية، أن غموض مصير جواو فيليكس، بين البقاء في برشلونة أو العودة مجددًا إلى أتلتيكو مدريد، دفع أكثر من طرف إلى الدخول على خط المفاوضات مع الدولي البرتغالي، على رأسهم نادي بنفيكا الطامح إلى استعادة خدمات جناحه السابق.

ولفت التقرير إلى أن بنفيكا طلب من نادي العاصمة الإسبانية شراء 50% من عقد جواو فيليكس، ليعود مجدد من حيث بدأ رفقة النادي البرتغالي، من أجل تعويض الرحيل المرتقب لنجم الفريق أنطونيو سيلفا صوب الدوري الإنجليزي في ميركاتو الصيف الحالي.

جواو فيليكس
جواو فيليكس

فيليكس يعوض رحيل سيلفا المرتقب

ويطمح بنفيكا في الخروج بأكبر المكاسب من وراء انتقال أنطونيو سيلفا المرتقب إلى نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، في صفقة ستنعش خزانة النسور بنحو 50 مليون يورو، فيها سيكون جواو فيليكس البديل المثالي في ظل صعوبة العودة من جديد إلى أتلتيكو مدريد.

ويرغب الجناح البرتغالي، الذي يمتد عقده مع النادي العاصمي حتى 2029، في استكمال المغامرة المميزة في كامب نو، بعدما استعاد الكثير من البريق رفقة برشلونة، إلا أن المفاوضات بين أتلتيكو مدريد والبلوجرانا تسير حتى هذه اللحظة نحو طريق مسدود.

جواو بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة

وكان نادي برشلونة، أعلن في مطلع سبتمبر الفائت، حصوله رسميًا على خدمات المهاجم البرتغالي جواو فيليكس قادمًا من أتلتيكو مدريد، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط تنتهي في 30 يونيو 2024، ولا يتضمن العقد بينهما أي بند يسمح للبارسا بالشراء النهائي.

ويبقى جواو فيليكس، صاحب الـ23 عامًا، هو الصفقة الأغلى التي أبرمها نادي أتليتكو مدريد على مدار تاريخه؛ حيث تعاقد مع الشاب البرتغالي في صيف 2019 مقابل 126 مليون يورو، قبل أن يخرج على سبيل الإعارة في الموسم قبل الماضي لنادي تشيلسي الإنجليزي ومن بعدها إلى برشلونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى