أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

رسميًا.. بيولي يكشف حقيقة التعاقد مع الاتحاد

أعلن الإيطالي المخضرم ستيفانو بيولي، المدير الفني السابق لفريق ميلان، عن التعاقد رسميًا مع نادي الاتحاد، لتولي زمام الأمور الفنية للفريق الأول لكرة القدم بعقد يمتد 3 سنوات حتى 2027، خلفًا للمقال مارسيلو جاياردو، وذلك في بداية حقبة جديدة للنادي الغربي.

اقرأ أيضًا | حقيقة إجراء بيلينجهام لعملية جراحية في الكتف

ونشر بيولي، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل، صورة بقميص يحمل شعار الاتحاد، في إشارة إلى التوصل إلى اتفاق رسمي مع النادي السعودي، فيما من المرتقب أن يكشف العميد عن المدير الفني الجديد خلال الساعات القليلة القادمة.

ويتأهب نادي الاتحاد لبداية عصر جديد تحت قيادة الإيطالي ستيفانو بيولي، الذي أعاد الهيبة إلى الروسونيري بعد سنوات من المعاناة، ليحصد لقب الدوري الإيطالي بعد طول غياب، ليصبح الخيار الأمثل لمشروع الاتحاد في الموسم الجديد بعد فض الشراكة مع جاياردو.

الاتحاد يفك الارتباط مع جاياردو

وأعلن نادي الاتحاد؛ مساء أمس الثلاثاء، إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، بعد نحو 7 أشهر من تولي المهمة خلفًا للبرتغالي نونو سبيرتو سانتو، متمنيًا له التوفيق في مسيرته المقبلة.

إقالة مارسيلو جاياردو التي بدت منطقية إلى حد كبير، جاءت بعد نهاية موسم بائس لحامل لقب دوري روشن للمحترفين 2022-2023، بعدما خرج خالي الوفاض دون ألقاب، كما عجز عن حجز مقعد في المعترك الآسيوي الموسم المقبل، إلى جانب الانهيار في كافة المواعيد الكبرى.

جاياردو، البالغ من العمر 48 عاماً تعاقد معه الاتحاد في نوفمبر 2023، ليقود النمور في 33 مباراة؛ فاز في 15 وتعادل في 4 وخسر 14 مباراة، وأنهى الموسم الماضي 2023-2024 في المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن، ليفشل في التأهل إلى البطولات القارية، كما خسر 3 ألقاب أخرى هي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي ودوري أبطال آسيا.

جاياردو

ستيفان بيولي رجل المرحلة

بيولي البالغ من العمر 58 عاماً سبق له تدريب العديد من الأندية أبرزها ميلان ولاتسيو والإنتر وباليرمو، كما قاد الروسونيري في 240 مباراة، فاز في 132 مباراة، وتعادل في 56 وخسر 52، وقد توج بلقب الدوري الإيطالي الدرجة الأولى «سيريا آ» موسم 2021-2022، لأول مرة بعد غياب دام 10 قرابة سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى