أهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل | فرص استثمارية واستدامة مالية.. طرح 14 ناديًا رياضيًا للتخصيص

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء، البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بالتنسيق مع المركز الوطني للتخصيص، وذلك بناء قرار مجلس الوزراء، والتي شهدت طرح 14 ناديًا في مختلف الدرجات.

اقرأ أيضا: عاجل | «الجوهرة المشعة» يشهد انطلاقة الأخضر في تصفيات المونديال

وأوضحت وزارة الرياضة، في بيان عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قب قليل: «تخصيص 14 ناديًا رياضيًا في مختلف الدرجات، في قرار يأتي استكمالًا لمراحل المشروع الذي أطلقه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولتحفيز القطاع الخاص للمشاركة في بناء وتنمية القطاع الرياضي، بما يحقق الفائدة المرجوة للمنتخبات والأندية والممارسين كافة».


وأضاف البيان: «تشمل هذه المرحلة، طرح ستة ندية رياضية للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين، وهي: “الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، الخلود“، حيث يمكن للمستثمرين الراغبين في المنافسة على هذه الأندية، الدخول على بوابة الاستثمار عبر موقع المركز الوطني للتخصيص، للتقديم والحصول على الاشتراطات والمعلومات اللازمة».

ولفت البيان إلى أن التقديم سيكون بدءًا من مطلع شهر أغسطس المقبل؛ على أن يتبع ذلك استمال طرح بقية الأندية الثمانية في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية تباعًا، وهي: «الشعلة، هجر، النجمة، الرياض، الروضة، جدة، الترجي، الساحل».

وكان مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية انطلق من خلال مسارين رئيسين، الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل الملكية لخا، حيث تضمن ذلك المسار 8 أندية، أمام المسار الثاني فهو طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، والذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محليًا وعالميًا في الاستثمار كمرحلة أولى من هذه المسار، ليستكمل المسار حاليًا في مرحلته الثانية.

ويأتي الإعلان تماشيًا مع الجهود الرامية لتحقيق الأهداف الجوهرية لمشروع الاستثمار والتخصيص للأندية، والتي تتمثل في توفير بيئة جاذبة للاستثمار في الرياضة، إضافة إلى رفع مستوى الحوكمة الإدارية والمالية في الأندية، وتطوير البنى التحتية بما ينعكس على تحسين تجربة الجماهير.

كما يجسد المشروع حرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتهيئة البيئة المناسبة للأندية الرياضية، لتصل إلى الاستدامة المالية وأعلى درجات الاحترافية، على نحو يصب في صالح تطور الرياضة في المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى