دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

رسمياً.. الاتحاد يعلن فسخ تعاقده مع جاياردو

أعلن نادي الاتحاد؛ مساء اليوم الثلاثاء، إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم الأرجنتيني مارسيلو جاياردو.

وأصدر الاتحاد بيان رسمي مقتضب نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»؛ قال فيه:

«يعلن نادي الاتحاد عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم مارسيلو جاياردو.. ويتمنى النادي التوفيق للمدرب في مسيرته المقبلة».


جاياردو البالغ من العمر 48 عاماً تعاقد معه الاتحاد في نوفمبر 2023 من أجل قيادة الفريق الأول خلفاً للبرتغالي نونو سانتو، وبموجب عقد يمتد حتى 30 يونيو 2025.

جاياردو قاد الاتحاد في 33 مباراة؛ فاز في 15 وتعادل في 4 وخسر 14 مباراة، وأنهى الموسم الماضي 2023-2024 في المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن، ليفشل في التأهل إلى البطولات القارية، كما خسر 3 ألقاب أخرى هي كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي ودوري أبطال آسيا.

بنزيما – جاياردو

وكان لؤي ناظر؛ رئيس نادي الاتحاد الجديد، قد كشف عن عزمه إقالة جاياردو، من منصبه كمدير فني للفريق الأول لكرة القدم بقلعة النمور، بسبب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

اقرأ أيضاً | «مُبكي رونالدو» على طاولة النصر في ميركاتو الصيف

وعقب فوزه بانتخابات الاتحاد؛ يوم 20 يونيو الماضي، صرح ناظر قائلاً: «جاياردو طلب استبدال كريم بنزيما، مما جعله يعتبر غير مقبولاً كونه قائد المشروع، وسيتم إقالة المدرب».

لؤي ناظر

وتابع: «جاياردو ارتكب العديد من الأخطاء في الموسم الماضي، منها طلبه إبعاد بنزيما، فهو قرار لا يتماشى مع رغبتنا».

وأضاف: «بنزيما جزء أساسي من مشروع الدولة والاتحاد، وطلبت من الإدارة القانونية، دراسة هذا الموضوع، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة».

وأكمل: «بدأنا البحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق، ولدينا عدة خيارات للموسم الجديد لا يمكن الإفصاح عنها، ولن نفرض على المدرب القادم أسماء بعينها».

اقرأ أيضاً | عربية وأفريقية وأوروبية.. 5 وديات تجهز الهلال للموسم الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى