أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

أول تعليق من بيلينجهام بعد التأهل لربع نهائي «يورو 2024»

علق جود بيلينجهام، لاعب منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، على فوز منتخب بلاده على سلوفاكيا بعد شوطين إضافيين في الدور ثمن لنهائي لأمم أوروبا «يورو 2024»، مشيدًا بزميله هاري كين الذي سام في التأهل إلى ربع نهائي البطولة.

اقرأ أيضًا| تحديد أولى مواجهات ربع نهائي «يورو 2024» بين إنجلترا وسويسرا.. تعرف على موعد المباراة

وقال جود بيلينجهام، الفائز بجائزة رجل المباراة وصاحب هدف التعادل لإنجلترا: «كنا على بعد 30 ثانية من العودة إلى البلاد، وتشعر وكأنك خذلت أمتك وركلة واحدة للكرة وأصبح كل شيء على ما يرام، لم أرد اختبار هذا الشعور، لكن حين يحدث فإن الشعور يكون رائعاً».

بيلينجهام: اللعب لمنتخب إنجلترا شيء عظيم

وأضاف بيلينجهام: «اللعب لمنتخب إنجلترا شيء عظيم، لكنه يتضمن الكثير من الضغط أيضاً، الوجود في الملعب وتسجيل الأهداف بالنسبة لي هو أمر مريح، إنها لحظة سعيدة للغاية».

وتابع: «باستثناء هدف سلوفاكيا، اعتقدت أننا كنا جيدين جداً، كان بإمكاننا أن نكون أكثر فاعلية، لكن الشيء الرئيسي الذي أظهرناه هو الكثير من الشخصية».

وأكمل: «في كرة القدم خلال مراحل خروج المغلوب، عندما تحدث لحظة كهذه، يمكن للناس أن ينظروا حولهم ويفكروا نعم، هذه هي الروح التي لدينا في الفريق، لا يمكن أن تمر بتلك اللحظات دون تخطي الصعاب».

هاري كين يعلق على التأهل

فيما قال هاري كين قائد إنجلترا الذي سجل هدف الفوز في الشوط الإضافي الأول: «بدا الأمر صعباً لثانية واحدة، لكنك تستمر في العمل، عملنا على دراسة الكثير من التفاصيل طوال الأسبوع، تدربنا على رميات التماس الطويلة قبل يومين وقلنا إننا قد نحتاجها، قمنا بالتحضير لكي شيء».

وأضاف فيما يتعلق بزميله بيلينجهام: «هذا هو جود، هذا ما يفعله جود، يا له من هدف لا يصدق، أبقى على حظوظنا في البطولة حية، هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ بلادنا، يا له من لاعب، عمل بجد من أجل الفريق، وكان هناك الكثير من الأقاويل عنه في اليومين الماضيين، لكنه يظهر ما يمكنه القيام به في اللحظات الكبرى، تحمل المسؤولية وهذا ما نحتاجه».

وحسم منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، تأهله إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، بعد الفوز الصعب على نظيره سلوفاكيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات ثمن نهائي المعترك القاري.

وضرب منتخب إنجلترا موعدًا ناريًا في ربع نهائي البطولة الأوروبية، أمام نظيره منتخب سويسرا؛ الذي تأهل إلى الدور نفسه بعد الإطاحة بنظيره الإيطالي؛ بعد الفوز عليه بهدفين دون رد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى