أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

مبابي يعلق على مواجهة بلجيكا بـ«أنف مكسور»: جاهز لتقديم قصارى جهدي

علق كيليان مبابي، نجم منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، عن مواجهة نظيره بلجيكا، في المباراة التي تجمعهما اليوم الاثنين، ضمن منافسات ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، مشيرًا إلى أنه لا يخشى المشاركة في المباراة رغم «أنفه المسكور».

اقرأ أيضًا | موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا في ثمن نهائي «يورو 2024».. والقنوات الناقلة

وتعرض مبابي لكسر في الأنف في بداية البطولة لكنه شارك في ختام دور المجموعات وسجل هدفاً في التعادل 1-1 مع بولندا وارتدى قناعاً وصفه بأنه «مزعج».

وقال كيليان مبابي في مؤتمر صحفي: «أعتقد أنك إذا لعبت بأنف مكسور ولم تخضع لجراحة في الأنف بعد، فأنت هدف، كنت أعرف ما أنا مقدم عليه عندما قررت عدم المغادرة وعدم الخضوع لجراحة وأنني سألعب».

وأضاف نجم فرنسا: «ربما أتعرض لبعض الالتحامات وقد أتألم، لكنني جاهز لتقديم قصارى جهدي من أجل القميص ولمساعدة فرنسا في الوصول لأبعد ما يمكن، إذا تطلب هذا أن يصطدم شخص بأنفي، فليكن إنه مكسور بالفعل».

مبابي يكشف تفاصيل إصابته

وفي حديثه لوسائل الإعلام لأول مرة منذ الإصابة قال مبابي إنه خشي في البداية أن يغيب عن البطولة، موضحًا: «عندما تعرضت للضربة في وجهي، لم أفهم حقيقة ما حدث، لم أشعر أن أنفي تعرض للكسر، حينما نظرت إلى حارس المرمى ورأيت وجهه، أدركت حينها أن هناك خطبا ما».

وتابع: «عندما عدت إلى غرفة الملابس، ومع كل ما حدث من حولي، اعتقدت أنني سأغادر المعسكر، وفي البداية، كان الأمر صعباً بالنسبة لي إذ كانت هناك الكير من المعلومات والمواعيد ولم أحظ بقدر كاف من النوم، أمضيت ليلتين دون نوم».

وأردف مبابي: «كان من الصعب جدا الجلوس على مقاعد البدلاء أمام هولندا في ثاني مباريات فرنسا بدور المجموعات، غير قادر على المساعدة، شعرت أن لا حول لي ولا قوة، لكن لحسن الحظ، تمكن من اللعب أمام بولندا».

مبابي

مبابي والاعتياد على القناع

لكنه قال إنه يواجه صعوبة في الاعتياد على القناع بعدما ظهر في عدة حصص تدريبية وفي المباراة الأخيرة، مرتدياً خمسة أقنعة مختلفة، موضحًا: «في الواقع، إنه أمر فظيع، اللعب بقناع سيء جدا، أغير الأقنعة ففي كل مرة هناك شيء يضايقني، هناك شيء ليس مناسباً من الصعب جداً اللعب بقناع لأنه يحد نطاق رؤيتك».

واختتم مبابي: «شعرت في الأيام القليلة الأولى بأنني أرتدي نظارات ثلاثية الأبعاد، سأتخلص من القناع بمجرد أن يكون ذلك ممكناً لكن الآن، ليس أمامي خيار، لا أستطيع اللعب دونه أكرهه إنه مزعج جداً وغيرته أكثر من خمس مرات، لكنني لا أبحث عن أعذار لأنها الطريقة الوحيدة التي يمكنني أن ألعب».

موعد مباراة فرنسا ضد بلجيكا

ويبحث منتخب فرنسا عن تذكرة العبور إلى دور الثمانية عندما يلتقي مع بليجكا في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الإثنين، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب مركور شبيل أربينا في مدينة دوسلدورف، لحساب ثمن نهائي «يورو 2024».

فرنسا
فرنسا

القنوات الناقلة لمباراة فرنسا ضد بلجيكا

وتبث مجريات مباراة فرنسا ضد بلجيكا عبر مجموعة قنوات beIN Sports الناقل الحصري لمنافسات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد خصصت قنوات beIN Sports HD 1 Max، beIN Sports HD 2 Max و beIN Sports HD 3 Max و beIN Sports HD 4 Max، لنقل أحداث مواجهة فرنسا مع بلجيكا، بتعليق خليل البلوشي وحفيظ دراجي.

ويلتقي الفائز من مواجهة فرنسا ضد بلجيكا في الدور ربع النهائي، مع الفائز من مواجهة البرتغال وسلوفينيا والتي تقام مساء اليوم على ملعب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى