الكرة العالميةأهم الأخباركوبا أمريكا 2024

الإكوادور تُطيح بالمكسيك وتُرافق الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا

نجح منتخب الإكوادور في حجز بطاقة التأهل لربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعد تعادله السلبي (0-0) مع نظيره المكسيكي، في ختام منافسات المجموعة الثانية من دور المجموعات، التي أُقيمت مساء أمس الأحد بتوقيت الولايات المتحدة (صباح اليوم الاثنين بتوقيت جرينتش).

اقرأ أيضا: جيسوس يمنح لاعبي الهلال الدوليين إجازة إضافية

نقطة ثمينة تُرسل الإكوادور إلى ربع النهائي

فشل كلا المنتخبين في هز شباك الآخر خلال اللقاء، ليُضيف كل منهما نقطة واحدة إلى رصيده، ليصبح رصيد الإكوادور 4 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد المكسيك عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وبفضل فارق الأهداف المُفضل له، نجح منتخب الإكوادور في خطف بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، ليرافق منتخب فنزويلا متصدر المجموعة، بينما ودّع منتخب المكسيك البطولة مُخيّبًا للآمال.

الإكوادور.. حلم اللقب يتواصل

يواصل منتخب الإكوادور، الذي يسعى للتتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الأولى في تاريخه، رحلته في البطولة، حيث سيواجه منتخب الأرجنتين، حامل اللقب وبطل العالم، في ربع النهائي.

وكان مشوار الإكوادور في دور المجموعات قد شهد خسارة في الجولة الأولى أمام فنزويلا (1-2)، قبل أن يُحقق فوزًا عريضًا على جامايكا (3-1) في الجولة الثانية.

المكسيك تُودّع البطولة مُخيّبة للآمال

من ناحية أخرى، ودّع منتخب المكسيك البطولة مُخيّبًا للآمال، بعد أن حقق فوزًا وحيدًا على جامايكا (1-0) في الجولة الأولى، قبل أن يخسر أمام فنزويلا (0-1) في الجولة الماضية، ويُضيف تعادلًا سلبيًا آخر أمام الإكوادور في ختام مشواره.

مُوعد مع التانجو ينتظر الإكوادور

يُنتظر أن تُقام مباراة ربع النهائي بين منتخبي الإكوادور والأرجنتين في إطار منافسات كوبا أمريكا 2024، في تحدٍّ كبير للإكوادور أمام أحد أقوى منتخبات العالم، سعيًا لتحقيق حلم التتويج بلقب البطولة القارية لأول مرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى