أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

سباليتي يوضح أسباب هزيمة إيطاليا أمام سويسرا

تحدث لوتشيانو سباليتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا، عن أسباب الهزيمة أمام منتخب سويسرا، والخروج من كأس أمم أوروبا «يورو 2024».

اقرأ أيضا: عاجل فيديو | سويسرا تُقصي إيطاليا حامل اللقب وتحجز مقعدًا في ربع النهائي «يورو 2024»

وجرد منتخب سويسرا منافسه الإيطالي من لقب بطل كأس أوروبا لكرة القدم، في طريقه إلى الدور ربع النهائي إثر تغلبه عليه بهدفين دون رد اليوم السبت في ثمن نهائي «يورو 2024».

وقال سباليتي في تصريحات صحفية: «أعتقد أن الفريق فقد الثقة بسبب الهدف المبكر في بداية الشوط الثاني، لكن حتى لو كنا في نصف ملعبهم، لم نكن حاسمين في استغلال الفرص».

وتابع: «ما صنع الفارق هو الإيقاع، أننا كنا بطيئين للغاية مقارنة بهم في الشوط الأول، حتى من حيث الأفراد، كان هناك إيقاع مختلف للحركات والمبارزات».

إيطاليا

وأضاف: «لسوء الحظ، الحدة والإيقاع يصنعان الفارق، في المرة الأخيرة اعتقدت أنه ربما إذا منحتهم الوقت للتعافي وتغيير بعض اللاعبين، فسيكونون أكثر كفاءة، في هذه اللحظة، ولأسباب عديدة، لا يمكننا أن نفعل أكثر من هذا الآن».

وواصل مدرب إيطاليا: «هناك طريق طويل أمامنا، وسوف نقترب منه ببطء، ولكن من الطبيعي أننا بحاجة إلى وتيرة أعلى من الفريق، حتى بدون الحديث عن الجودة، نحتاج إلى المزيد من روح التضحية، ومزيد من الاتساق في التغلب على المنافسين، والعودة إلى لياقتهم البدنية، والضغط».

وأردف: «لسوء الحظ، جاءت أشياء كثيرة أيضًا من الطريقة التي أنهينا بها الموسم، لم يكن لاعبونا في حالة استثنائية ومع ارتفاع درجة الحرارة أيضًا، يصبح الأمر صعبًا».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى