كوبا أمريكا 2024أهم الأخبارالكرة العالميةتقارير ومقالات

عقب الجولة الثانية.. تعرف على المتأهلين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024

أسدل الستار؛ صباح اليوم السبت، على منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا لكرة القدم 2024، المقامة حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 21 يونيو إلى 15 يوليو.

وتشهد كوبا أمريكا 2024 مشاركة 16 منتخباً تم تقسيمهم على 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات؛ تتنافس فيما بينها بنظام دوري من دور واحد، على أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى دور ربع النهائي.

اقرأ أيضاً | قبل انطلاق الأدوار الاقصائية.. ماذا يحدث في حالة التعادل بـ«يورو 2024»؟

وجاءت مجموعات بطولة كوبا أمريكا 2024؛ على النحو التالي:

  • المجموعة «A»: الأرجنتين – بيرو – تشيلي – كندا.
  • المجموعة «B»: المكسيك – الإكوادور – فنزويلا – جامايكا.
  • المجموعة «C»: الولايات المتحدة – أوروغواي – بنما – بوليفيا.
  • المجموعة «D»: البرازيل – كولومبيا – باراغواي – كوستاريكا.

وأقيمت 8 مباريات في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، انتهت جميعها بفوز أحد طرفيها.

ففي المجموعة «A»؛ فاز منتخب الأرجنتين على تشيلي بنتيجة 1-0، هو الفوز الثاني له في البطولة بعدما تفوق في المباراة الافتتاحية على كندا بنتيجة 2-0.

منتخب الأرجنتين رفع رصيده إلى 6 نقاط احتل بها صدارة جدول ترتيب المجموعة «A» ليضمن التأهل إلى دور ربع النهائي رسمياً.

الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات؛ سوف تشهد مواجهة بين الأرجنتين (6 نقاط) وبيرو (1 نقطة واحدة)، كذلك تلتقي (كندا 3 نقاط) مع تشيلسي (1 نقطة واحدة).


في المجموعة «B»؛ حقق منتخب فنزويلا المفاجأة بحسم تأهله مبكراً عقب تفوقه على منتخبي الإكوادور 2-1 والمكسيك 1-0 في مباراتي الجولتين الأولى والثانية.

فنزويلا تغرد منفردة على قمة جدول ترتيب المجموعة «B» برصيد 6 نقاط، وتنتظرها مواجهة أمام جامايكا (0 نقاط) في الجولة الثالثة، فيما تصطدم المكسيك (3 نقاط) مع الإكوادور (3 نقاط).

المجموعة «C» تشهد منافسة نارية على بطاقتي التأهل؛ حيث لم تحسم هوية أي من المتأهلين حتى الآن؛ وذلك على الرغم من نجاح منتخب أوروجواي في حصد 6 نقاط من فوزين على بنما 3-1 وبوليفيا 5-0.

منتخب أوروجواي سوف يصطدم مع ممثل البلد المنظم الولايات المتحدة الأمريكية، في الجولة الثالثة، علماً بأن منتخب أصحاب الأرض يمتلك في رصيده (3 نقاط) حصدها من الفوز على بوليفيا 2-0، قبل أن يخسر أمام بنما 1-2.

في نفس الإطار؛ يلتقي منتخب بنما (3 نقاط) مع منتخب بوليفيا (0 نقاط) بالجولة الثالثة أيضاً، ولديه فرصة للتأهل.


في المجموعة «D»؛ حسم منتخب كولومبيا تأهله مبكراً بعدما فاز على باراجواي وكوستاريكا بنتيجتي 2-1 و 3-0، ليتصدر جدول الترتيب برصيد 6 نقاط.

منتخب كولومبيا سوف يواجه في الجولة الثالثة العملاق البرازيلي الذي يمتلك (4 نقاط) من التعادل مع كوستاريكا 0-0 والفوز على باراجواي 4-1.


بذلك يكون هناك 3 من أصل 8 منتخبات حجزت مقاعدها رسمياً في دور ربع النهائي؛ وهي «الأرجنتين – فنزويلا – كولومبيا».

وبداية من دور ربع النهائي سوف تبدأ الأدوار الاقصائية بخروج المنتخب المغلوب، وفي حال التعادل بالوقتين الأصلي والإضافي سيتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية لتحديد المتأهل إلى الدور التالي حتى المباراة النهائية لمعرفة بطل كوبا أمريكا 2024.

اقرأ أيضاً | «يورو 2024».. غزارة تهديفية ورقم مخيب لرفاق ميتروفيتش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى