يورو 2024أهم الأخبارالكرة العالمية

ألمانيا تخشى مفاجآت الدنمارك بثمن نهائي «يورو 2024».. الموعد والقنوات الناقلة

يختتم اليوم الأول من منافسات الأدوار الاقصائية ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، عندما يصطدم المنتخب الألماني مع نظيره الدنماركي في إطار دور ثمن النهائي (دور الـ16).

منتخب ألمانيا تصدر ترتيب المجموعة «A» بعدما حصد 7 نقاط من 3 مباريات شهدت فوزه على اسكتلندا بنتيجة 5-1 في افتتاح منافسات البطولة، ثم تجاوز عقبة المجر بالانتصار 2-0، قبل أن يخطف الصدارة بتعادل مثير وقاتل على حساب سويسرا 1-1.

اقرأ أيضًا | يورو 2024.. كبار يخيبون الآمال وظاهرة جديدة وأسرار الأهداف العكسية

في المقابل؛ حجز منتخب الدنمارك مقعده في ثمن النهائي بعدما احتل المركز الثاني من المجموعة «C» برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات أمام سلوفينيا 1-1، إنجلترا 1-1 وصربيا 0-0.

وحصل المنتخب الدنماركي على وصافة المجموعة «C» رغم تساويه مع منتخب سلوفينيا في كل شيء من حيث النقاط والأهداف المسجلة وفارقها، ولكنه تفوق بفضل قاعدة اللعب النظيف بحصوله على عدد أقل من البطاقات الصفراء (إنذار).


الفائز من مواجهة ألمانيا ضد الدنمارك سوف يتأهل إلى ربع نهائي «يورو 2024» من أجل مواجهة الفائز من مباراة إسبانيا ضد جورجيا.

منتخب ألمانيا هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بكأس أمم أوروبا (3 مرات) بالتساوي مع منتخب إسبانيا، بينما المنتخب الدنماركي سبق له الفوز بالبطولة (مرة واحدة).

الموعد والقنوات الناقلة

ألمانيا تلتقي مع الدنمارك، مساء اليوم السبت عند تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، على الملعب الأولمبي ببرلين.

وتبث مجريات المباراة عبر مجموعة قنوات beIN Sports الناقل الحصري لمنافسات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد خصصت قنوات beIN Sports HD 1 Max، beIN Sports HD 2 Max و beIN Sports HD 3 Max و beIN Sports HD 4 Max، لنقل أحداث مواجهة ألمانيا مع الدنمارك، بتعليق أحمد البلوشي وعصام الشوالي.

اقرأ أيضاً | «يورو 2024».. غزارة تهديفية ورقم مخيب لرفاق ميتروفيتش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى