يورو 2024أهم الأخبارالكرة العالمية

إيطاليا وسويسرا في افتتاح ثمن نهائي «يورو 2024».. الموعد والقنوات الناقلة

تنطلق اليوم السبت؛ منافسات الأدوار الاقصائية من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، بإقامة مباراتين في إطار دور ثمن النهائي (دور الـ16)، الأولى بين المنتخب الإيطالي ونظيره السويسري، بينما الثانية تجمع المنتخب الألماني مع منافسه الدنماركي.

منتخب إيطاليا شق طريقه إلى ثمن النهائي بعدما احتل المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة «B»، حيث خاض 3 مباريات حصد خلالها 5 نقاط من الفوز على ألبانيا 2-1، ثم الخسارة أمام إسبانيا 0-1، قبل أن يخطف تعادل قاتل أمام كرواتيا 1-1.

اقرأ أيضاً | «يورو 2024».. غزارة تهديفية ورقم مخيب لرفاق ميتروفيتش

على الجانب الأخر؛ يأتي منتخب سويسرا بصفته وصيف المجموعة «A»؛ فقد احتل المركز الثاني برصيد 5 نقاط ولكنه قدم أداء جيد خلال مبارياته الثلاثة، فقد فاز على المجر 3-1 ثم تعادل مع اسكتلندا 1-1، قبل أن يحرج ألمانيا بتعادل 1-1 بعدما كان على أعتاب الفوز وتصدر الترتيب.


يشار أن الفائز من مواجهة إيطاليا ضد سويسرا سوف يتأهل إلى ربع نهائي «يورو 2024» من أجل مواجهة الفائز من مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا.

منتخب إيطاليا هو حامل لقب كأس أمم أوروبا بعدما توج بنسخة 2020، وهي المرة الثانية في تاريخه بعد 1968، بينما منتخب سويسرا لم يسبق له الفوز بالبطولة من قبل.

الموعد والقنوات الناقلة

إيطاليا تلتقي مع سويسرا، مساء اليوم السبت عند تمام الساعة 19:00 بتوقيت مكة المكرمة، على الملعب الأولمبي ببرلين.

وتبث مجريات المباراة عبر مجموعة قنوات beIN Sports الناقل الحصري لمنافسات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد خصصت قنوات beIN Sports HD 1 Max، beIN Sports HD 2 Max و beIN Sports HD 3 Max و beIN Sports HD 4 Max، لنقل أحداث مواجهة إيطاليا مع سويسرا، بتعليق عامر الخوذيري وحفيظ دراجي.

اقرأ أيضًا | يورو 2024.. كبار يخيبون الآمال وظاهرة جديدة وأسرار الأهداف العكسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى