دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

الاتحاد يراقب مستقبل داليتش مع منتخب كرواتيا

وضعت إدارة نادي الاتحاد؛ برئاسة لؤي ناظر، المدير الفني لمنتخب كرواتيا الأول لكرة القدم؛ زلاتكو داليتش، ضمن قائمة اهتماماتها للحصول على خدماته من أجل تولي قيادة فريقها خلفاً للأرجنتيني مارسيلو جاياردو.

إدارة الاتحاد؛ برئاسة لؤي ناظر، قررت إقالة المدرب الحالي، جاياردو، بسبب خلافات بشأن مستقبل كريم بنزيما، بجانب سوء نتائج الفريق تحت قيادته بالموسم المنصرم 2023-2024.

اقرأ أيضاً | بنزيما يضغط على الاتحاد للتعاقد مع هذا المدرب

جاياردو - بنزيما

الاتحاد أبدى اهتمامه بالتعاقد مع زلاتكو داليتش؛ بسحب صحيفة Vecernji List الكرواتية، مؤكدة وجود جدية لفتح مفاوضات رسمية معه لإقناعه بقبول العرض.

وأوضحت الصحيفة أن مهمة الاتحاد لن تكن سهلة حيث أن تدريب المنتخب الكرواتي هو أولوية داليتش بالفترة الحالية، ولكن بقائه في منصبه حالياً غير مؤكد عقب الخروج المبكر من كأس أمم أوروبا «يورو 2024».

المدرب الكرواتي البالغ من العمر 57 عاماً يتولى تدريب منتخب بلاده الأول منذ عام 2017، ولديه عقد ممتد حتى صيف 2026.

داليتش

داليتش سبق له العمل في ملاعب كرة القدم العربية رفقة العين الإماراتي، كما أنه له تجربة قصيرة في الملاعب السعودية رفقة الهلال خلال الفترة من فبراير إلى مايو 2013، ومعه توج بكأس ولي العهد موسم 2012-2013.

وقاد داليتش منتخب كرواتيا في 87 مباراة؛ فاز في 48 وتعادل في 18 وخسر 22 مواجهة، وقد حصل على فضية كأس العالم 2018، وبرونزية مونديال 2022، بجانب فضية دوري الأمم الأوربية.

اقرأ أيضاً | رونالدو يُثير غضب الاتحاد الآسيوي.. غرامات قاسية تُهدد النصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى