أهم الأخبارالكرة العالمية

على هامش كوبا أمريكا.. انهيار منجم يبتلع ملعب كرة القدم في إلينوي

ابتلع انهيار منجم للحجر الجيري في مدينة ألتون التابعة لولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية، ملعب كرة قدم في البلد الذي يستضيف في الوقت الحالي نهائيات بطولة كوبا أمريكا 2024، تاركًا وراءه حفرة ضخمة ومدمرة.

اقرأ أيضًا | يورو 2024.. كبار يخيبون الآمال وظاهرة جديدة وأسرار الأهداف العكسية

ووقع الانهيار في مجمع «ألتون بارك» لكرة القدم، الذي أُقيم على مقربة من منجم الحجر الجيري التابع لشركة «نيو فرونتير ماتيريالز»، دون تسجيل خسائر في الأرواح أو إصابات ناجمة عن هذا الحادث المروع.

وأسفر الانهيار المفاجئ عن هبوط سطحي في المنجم، ما أدى إلى ظهور حفرة تقدر أبعادها 30.5 مترًا في العرض و15.2 مترًا في العمق، والذي وقع نتيجة سقوط عمود إنارة كبير في الملعب. بحسب موقع وكالة «أسوشييتد برس» الأمريكية.


وعلى الفور، قررت السلطات في ولاية إلينوي اتخاذ حزمة من الإجراءات الصارمة، عبر إغلاق المنطقة والطرق حول الملعب كإجراء احترازي، فيما أكد المسؤولون أنه لم يكن هناك أي أشخاص في الملعب عند وقوع الانهيار، مما يفسر عدم وقوع إصابات بين اللاعبين.

وتُجري شركة «نيو فرونتير ماتيريالز» تحقيقاً حول أسباب الانهيار ومدى اتساعه، في الوقت الذي تعمل السلطات المحلية على تقييم سلامة المنطقة، خوفًا على سلامة المباني المجاورة مع تعطيل النشاط الرياضي في مجمع ألتون بارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى