أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

صدام التشيك وتركيا «العنيف».. يسجل رقمًا سلبيًا في تاريخ «يورو»

شهدت مباراة منتخب تركيا أمام نظيره التشيكي، والتي أمنت بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي بطولة «يورو 2024»، المقامة حاليًا في ألمانيا، رقمًا سلبيًا غير مسبوق في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم؛ والممتد على مدار 64 عامًا.

اقرأ أيضًا | الطريق إلى كأس العالم 2026.. القرعة تضع الأخضر في مجموعة نارية

وخطف منتخب تركيا فوزًا دراميًا على حساب نظيره التشيك، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب فولكسبارك في هامبورج، ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة «يورو 2024».

وباتت موقعة هامبورج والتي جمعت تركيا مع جمهورية التشيك هي المباراة التي شهدت إشهار أكبر عدد من البطاقات الملونة في تاريخ منافسات أمم أوروبا، بمجموع 20 بطاقة، وهو العدد يشكل ضعف الرقم السابق والذي تكرر في ست مناسبات سابقة.

وشهدت منافسات أمم أوروبا في النسخ السابقة إشهار 10 بطاقات في مباراة واحدة، في مشهد حدث في 6 مباريات سابقة أخرها تلك التي جمعا البرتغال مع فرنسا في المشهد الختامي لنسخة «يورو 2016»، إلا أن الرقم بعد 8 سنوات بلغ ضعف هذا العدد في صدام تركيا والتشيك.

وأشهر الحكم الروماني إستفان كوفاكس البطاقة الصفراء 18 مرة في مباراة تركيا أمام التشيك، أكثرها جاء من نصيف الأتراك بواقع 11 إنذارًا، بينما ظهر «الكارد الأحمر» في مناسبتين كلاهما ضد القادمين من براج، بطرد الثنائي أنتونين باراك وتوماس شوري.

وحرّك المنتخب التركي عداد النقاط إلى الرقم 6 في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة السادسة في يورو 2024، بفارق الأهداف فقط خلف البرتغالي الذي تلقى هزيمة مفاجئة أمام جورجيا بثنائية نظيفة، فيما تذيل التشيك الترتيب بنقطة وحيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى