أهم الأخبارالكرة العالميةيورو 2024

فيديو | جورجيا تعبر رفقاء رونالدو بثنائية وترافق البرتغال إلى ثمن نهائي يورو 2024

نجح منتخب جورجيا في التغلب على نظيره البرتغالي، بنتيجة (2-0) في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب فيلتينس أرينا، بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بكأس أمم أوروبا “يورو 2024“.

اقرأ أيضا: لوكاكو ينفرد برقم محبط في يورو 2024

الشوط الأول جاءت المباراة جيدة من الناحية الفنية وشهدت هجوما مفتوحا من الجانبين، وتقدم منتخب جورجيا بهدف مبكر عن طريق خفيشا كفاراتسخيليا جناح نابولي الإيطالي، في الدقيقة 2، من خطأ فادح من لاعبي البرتغال في تمريرة الكرة بمنتصف الملعب استغله جيورجيس ميكاوتادزي ونجح في استخلاص الكوة ثم انطلق إلى حدود منسقة الجزاء ثم أرسل تمريرة بينية تجاه زميله خفيتشا كفاراتسخيليا الذي أطلق تسديدة متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.


اقرأ أيضا: لوكاكو ينفرد برقم محبط في يورو 2024

الشوط الثاني حاول منتخب جورجيا الاعتماد على الهجوم المرتد السريع في المساحات الخالية بحثا عن هدف ثاني يعزز به الأول ويصعب من مهمة لاعبي البرتغال، وسجل جيورجيس ميكاوتادزي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 57 من تنفيذ ناجح لركلة الجزاء بتسديدة أرضية في الزاوية اليسرى للمرمى سكنت الشباك رغم محاولة الحارس ديجو ميريلس كوستا.


بهذا الفوز تأهل المنتخب الجورجي إلى ثمن نهائي يورو 2024، في إنجاز غير مسبوق، بعدما وصل رصيد رفاق كفاراتسخيليا إلى 4 نقاط ليحتل المركز الثالث، فيما صعدت البرتغال كأول مجموعة برصيد 6 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى