الكرة العالميةأهم الأخبار

قبل الجولة الأخيرة.. تعرف على المنتخبات المتأهلة رسمياً إلى «يورو 2024»

يسدل الستار اليوم السبت؛ على منافسات الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو – ألمانيا 2024»، المقرر إقامتها خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو بالصيف المقبل.

التصفيات المؤهلة إلى «يورو 2024» شهدت مشاركة 53 منتخبًا من أصل 55 أعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، وقد تم توزيعها على 10 مجموعات، 7 منها يوجد بها 5 منتخبات، و3 تتكون من 6 منتخبات.

تنافست منتخبات كل مجموعة ذهابًا وإيابًا، ويتأهل متصدر ووصيف كل منها مباشرة إلى «يورو 2024»، وتبقت 3 مقاعد تتحدد من خلال دوري الأمم الأوروبية، ويكمل منتخب ألمانيا المستضيف الـ24 منتخبًا المشاركة في البطولة.

إيطاليا على أعتاب «يورو 2024» بخماسية في شباك مقدونيا الشمالية

وحتى الآن؛  نجحت 10 منتخبات رسمياً في التأهل إلى «يورو 2024»، هي «فرنسا – البرتغال – أسبانيا – تركيا – النمسا – المجر – بلجيكا – اسكتلندا – إنجلترا – ألبانيا»، هذا إلى جانب ألمانيا، منتخب البلد المنظم.

ومن المنتظر أن يشارك في «يورو 2024» 24 منتخباً سيتم تقسيمهم على 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات، ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور ثمن النهائي، ثم ينضم إليهم أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم الامتثال للعب النظيف.

يقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

يشار أن ألمانيا وإسبانيا هما الأكثر تتويجاً بلقب كأس الأمم الأوروبية حيث لدى كل منهما 3 ألقاب، يأتي خلفهما إيطاليا وفرنسا بلقبين لكل منهما.

عاجل فيديو | حقيقة تمرد ماكسيمين.. وطلب مدرب الأهلي الاستغناء عن فيجا وفيرمينو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى