أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بسبب «دوري الأبطال 2».. وفد آسيوي يتفقد ملعب التعاون

يتأهب نادي التعاون لاستقبال وفد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل تفقد منشآت سكري القصيم، الوقوف مدى جاهزيتها لاستضافة مباريات الذئاب في «دوري أبطال آسيا 2»، حيث استقر على التحول صوب مدينة الملك عبد الله الرياضية في حال لم تستوفِ الشروط.

اقرأ أيضًا | لوكاكو ينفرد برقم محبط في يورو 2024

وحجز التعاون مقعدًا في «دوري أبطال آسيا 2» في الموسم المقبل، بعدما حلّ في المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، ليصبح بذلك أول فريق سعودي يشارك في البطولة الوليدة، بعد استحداثها من الاتحاد الآسيوي.

وكان دوري أبطال آسيا أحدث ثورة في البطولات القارية ضمن مخطط شامل للتطوير، لتصبح ثلاث بطولات؛ على رأسها بطولة دوري أبطال النخبة، بمشاركة 24 فريقًا هي الأفضل في قارة آسيا، يتقدمهم الثالوث السعودي «الهلال والنصر والأهلي».

وتأتي ثاني البطولات القارية من حسم القوة، «دوري أبطال آسيا 2»، والتي تشهد مشاركة 32 فريقًا، يتقدمها نادي التعاون في عودة سريعة إلى الساحة الآسيوية، أما البطولة الثالثة فتحمل باسم «كأس التحدي الآسيوي»، وتضم 20 فريقًا.

التعاون – الخليج

وكشف سكري القصيم أن ملعب النادي الأصفر الذي احتضن مباريات الذئاب في الموسم الماضي، يبدو جاهزًا تمامًا من كافة النواحي لاستضافة مباريات دوري أبطال آسيا، وهم على أتم استعداد لتلبية اشتراطات وفد الاتحاد القاري، وفقًا لصحيفة «الشرق الأوسط».

ومن المقرر أن تُجرى قرعة دوري أبطال آسيا 2؛ يوم 16 أغسطس المقبل، على أن تُلعب المباريات في منتصف شهر سبتمبر، وسيتم تقسيم الأندية المشاركة إلى 8 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 فِرق، على أن تُقام المباريات في كل مجموعة بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى ثمن النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى