أهم الأخبارالكرة العالمية

فيديو | يورو 2024.. النمسا تحطم طواحين هولندا وتعبر إلى ثمن النهائي

فجر منتخب النمسا مفاجأة من العيار الثقيل بعدما حقق فوزًا ثمينًا على حساب نظيره هولندا، بثلاثية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على الملعب الأولمبي في برلين، لحساب الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024».

اقرأ أيضًا | الخلود يطارد صفقة مغربية في المجر

لم يكن منتخب النمسا في حاجة لأكثر من 6 دقائق فقط من أجل مباغتة رجال المدرب رونالد كومان، عن طريق النيران الصديقة، بعدما أرسل براس عرضية متقنة من الرواق الأيسر، حاول دونيايل مالين إبعادها دون جدوى، ليحولها إلى داخل شباك الطواحين بطريق الخطأ.

ضغط المنتخب الهولندي بكل قوة من أجل إدراك هدف التعادل تجنب الدخول في حسابات معقدة، فيما لم تخل هجمات النمسا من الخطورة، إلا أن البرتقالي تمكن من إعادة المباراة إلى المربع صفر عند الدقيقة 47، بعدما توغل سيمونز من العمق ليمرر كرة سحرية إلى كودي جاكبو، لم يتردد في إيداعها داخل شباك النسور.

فرحة الطواحين لم تدم لأكثر من 12 دقيقة فقط، بعدما استعاد النمسا التقدم سريعًا بعدما مرر جريليتش كرة عرضية مرت من الجميع لتجد رومانو شميد، الذي سدد رأسية قوية فشل دي فري في إبعادها، لتمر بأريحية إلى مرمى الحارس فيربروجن.

لم تلق هولندا المنديل أمام المد الأبيض العنيف، وبالفعل مرر البديل فوتر فيجهورست في تمرير كرة بالرأس داخل منطقة الجزاء إلى ممفيس ديباي، عند الدقيقة 75، ليسدد كرة رائعة منحت الطواحين التعادل، في مشهد احتاج إلى توثيق من تقنية الفار لتأكيد عدم وجود لمسة يد على مهاجم أتلتيكو مدريد.

ورفض منتخب النمسا إلا أن يفجر المفاجأة أمام الطواحين الهولندية، ليأتي الدور على مارسيل سابيتزر من أجل إطلاق رصاصة الرحمة على المنافس البرتقالي، بعدما استقبل تمريرة سحرية من كريستوف باومجارتنر، عند الدقيقة 81، ليسدد كرة الفوز الثمين داخل الشباك.

وقفز منتخب النمسا إلى صدارة ترتيب المجموعة الرابعة في منافسات يورو 2024، بعدما حرّك عداد النقاط إلى الرقم 6، بفارق نقطة وحيدة أمام فرنسا التي بقيت في الوصافة، لتحجز مقعدها في ثمن النهائي، فيما تجمد رصيد هولندا عند 4 نقاط في المركز الثالث، لتكمل المشوار من بوابة أفضل ثوالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى