أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالميةيورو 2024

عاجل | التشكيل الرسمي.. مبابي «المقنّع» سلاح فرنسا لإسقاط بولندا

أعلن ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول، عن تشكيل الديوك الرسمي أمام نظيره البولندي، من أجل حسم التأهل إلى الدور ثمن النهائي ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات من بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024».

اقرأ أيضًا | صورة | بعد 7 سنوات.. حارس النصر يودع الجماهير برسالة مؤثرة

واستقر ديديه ديشامب على عودة القائد كيليان مبابي لقيادة هجوم فرنسا رفقة «قناع الحماية»، بحثًا عن تجاوز العقم التهديفي الذي سيطر على الديوك منذ بداية المعترك القاري، بعدما تعرض لكسر على مستوى الأنف في مباراة النمسا الافتتاحية، وكلفته الغياب عن مواجهة هولندا.

مبابي

ويدخل المنتخب الفرنسي مباراة بولندا بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: مايك ماينان.

خط الدفاع: جول كوندي – ويليام سليبا – دايوت أوباميكانو – ثيو هيرنانديز.

خط الوسط: نجولو كانتي- أدريان رابيو- تشواميني.

خط الهجوم: باركولا- عثمان ديمبيلي- كيليان مبابي.


ويلعب منتخب فرنسا ضد نظيره البولندي، في المباراة المقررة عند تمام الساعة السابعة مساء اليوم الثلاثاء، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب سيجنال إيدونا بارك في مدينة دورتموند، لحساب الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة «يورو 202».

ويحتل المنتخب الهولندي، صدارة المجموعة الرابعة على سلم ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف فقط أمام المطارد الفرنسي، فيما يتواجد النمسا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويتواجد المنتخب البولندي في قاع الترتيب دون رصيد من النقاط.

ويتم تحديد مراكز المنتخبات في المجموعة، بناء على عدد النقاط أولًا، ثم المواجهات المباشرة بين الفرق في حال تساوي النقاط، وبما أن المنتخب النمساوي تغلب على بولندا، فلا يمكن لرفاق روبرت ليفاندوفسكي إنهاء هذا الدور إلا في المركز الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى