أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالميةيورو 2024

إسبانيا في مرمى عقوبات ألمانية بسبب «الطفل» يامال

يبدو أن لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، سيكون مضطرًا إلى إبقاء الجناح الواعد لامين يامال على مقاعد البدلاء، في المواجهة المرتقبة أمام نظيره الألباني ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024».

اقرأ أيضًا | 37 عامًا و37 رقمًا قياسيًا.. «جوردان» هدية ليونيل ميسي المفقودة

وأصبح لامين يامال بعمر 16 عاماً و338 يومًا، أصغر لاعبٍ يشارك في مباراة لحساب كأس أمم أوروبا في التاريخ، عندما حلّ أساسيًا في تشكيل إسبانيا أمام كرواتيا في موقعة افتتاح النسخة الحالية، ليحقق رقمًا غير مسبوق في أمجد بطولات القارة العجوز.

وفجرت صحيفة «بيلد» الألمانية، مفاجأة من العيار الثقيل حيال قدرة الجناح الواعد لامين يامال على استكمال المشاركة رفقة منتخب إسبانيا في «يورو 2024»، حيث باتت اللاروخا مهددة بتوقيع عقوبة عليها، بسبب قوانين ألمانيا الخاصة بحماية الأطفال.

ولفت التقرير إلى أن القوانين في ألمانيا لا تسمح للأطفال دون سن 18 عامًا بالعمل بعد الساعة الثامنة مساءً، بينما يبلغ لامين يامال من العمر 16 عامًا، وهو الأمر الذي يهدد مشاركة جناح فريق برشلونة في باقي منافسات يورو 2024 دون التعرض لعقوبات من البلد المضيف.

وأشار إلى أن هناك استثناءات تخص الرياضيين بإمكانية اللعب حتى الساعة 11 مساءً، ولكن في «يورو 2024» قد تضطر إسبانيا لانتهاك هذا القانون، عندما تلتقي مع ألبانيا في توقيت متأخر اليوم الإثنين، لحساب الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.

وختم التقرير بالتأكيد على أنه قد يتم فرض غرامة مالية على منتخب إسبانيا قدرها 30 ألف يورو، إذا قررت السلطات الألمانية اتخاذ إجراء بشأن قانونية مشاركة لامين يامال بعد الوقت القانوني المسموح به، وهو الأمر الذي سيحدث في حال امتدت مباراة ألبانيا لما بعد الساعة 11 مساءً، بإضافة الوقت بدل الضائع.

واستهل المنتخب الإسباني مشوار البطولة على نحو مثالي، بعدما أمطر شباك نظيره الكرواتي بثلاثية دون رد، شحنت بطاريات الثقة لدى رجال المدرب لويس دي لا فوينتي ليحقق انتصارًا ثمينًا في الجولة الثانية على حساب حامل اللقب إيطاليا، بهدف نظيف ضمن التأهل المبكر.

ويحتل المنتخب الإسباني صدارة ترتيب المجموعة الثانية في سباق يورو 2024، بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بعد مرور جولتين من عمر المسابقة الأعرق في القارة العجوز، بفارق 3 نقاط أمام المطارد الإيطالي، فيما يقبع ألبانيا وكرواتيا في القاع بنقطة وحيدة، وإن مالت أفضلية فارق الأهداف لصالح الألبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى