أهم الأخبارالكرة العالمية

37 عامًا و37 رقمًا قياسيًا.. «جوردان» هدية ليونيل ميسي المفقودة

يتأهب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق إنتر ميامي الأمريكي، لتخطي حاجز السابعة والثلاثين من عمره، وفي جعبته 37 رقمًا قياسيًا، بينما يقف على أعتاب فرصة ذهبية لزيادة هذا الحصاد الاستثنائي وهو يقود راقصي التانجو في بطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا | «القناع المثالي» أزمة مبابي قبل مواجهة بولندا

وبعيدًا عن أجواء كوبا أمريكا الذي يطمح فيها ليونيل ميسي إلى الحفاظ على اللقب للموسم الثاني تواليًا، حدد «البرغوث» الهدية التي يرغب في الحصول عليها وهو يحتفل بعيد ميلاده الـ37، والتي لم تبتعد كثيرًا عن الساحة الرياضة وإن جاءت عبر بوابة لعبة العمالقة.

واعترف ليونيل ميسي، في مقابلة مع شبكة «ESPN Argentina» أنه أحد عشاق كرة السلة، معقبًا: «لقد طُلب مني الكثير من الصور.. لكن لماذا لا يمكنني الحصول على صورة مع مايكل جوردان؟ أعتقد أنه أعظم شخص على الساحة الآن».

ويعد مايكل جوردان، البالغ من العمر 58 عامًا، أحد أبرز أساطير كرة السلة في أمريكا والعالم، حيث سطّر تاريخًا استثنائيًا في ساحة لعبة العمالقة، قبل أن يقرر الاعتزال في عام 2003، بعد تسجيل 32.292 نقطة خلال مسيرة مرصعة بالذهب.

وبدأ ميسي المشوار الرائع فوق العشب الأخضر رفقة نادي برشلونة عام 2004، واستمر في صفوفه الفريق الكتالوني حتى عام 2021، محققًا معه جميع الجوائز الفردية والجماعية، أبرزها السداسية التاريخية عام 2009 ومن بعدها ثلاثية عام 2015.

وبعد 17 عامًا أعاد فيها كاتبة التاريخ في برشلونة، انتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان في عام 2021 بسبب الظروف المالية التي واجهتها النادي الكتالوني، حيث لعب في حديقة الأمراء حتى عام 2023، قبل أن ينتقل إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي، حيث قرر ختام المسيرة الكروية رفقة النادي الوردي.

ويمتلك قائد ألبيسيليستي العديد من الأرقام التي تبدو عصية عن التحطيم في الأفق المنظور، بعدما حقق الكرة الذهبية في 8 مناسبات سابقة، بفارق 3 جوائز أمام الغريم اللدود البرتغالي كريستيانو رونالدو، كما حصل على جائزة الحذاء الذهبي 6 مرات.

وعلى الصعيد الجماعي حاز الهداف التاريخي لنادي برشلونة كافة الألقاب المتاحة، ليصبح الأكثر تتويجًا بالبطولات في تاريخ كرة القدم بعدما جمع 44 لقبًا، إلا أنها بلغت ذروة المجد في قطر قبل عامين، عندما حصد لقب كأس العالم 2022، ليعانق المجد من أطرافه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى