أهم الأخبارالكرة العالمية

الاتحاد الأوروبي يُغرم كرواتيا مجددًا بسبب الجماهير

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامة جديدة على نظيره الكرواتي، بسبب المخالفات التي ارتكبتها الجماهير الكرواتية خلال مباراة كرواتيا وألبانيا (2-2) في بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024».

اقرأ أيضا: ضربة قوية لمنتخب إيطاليا في «يورو 2024»

وأعلن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، في بيان رسمي على موقعه الإلكتروني، عن تغريمه مبلغ 29900 دولار (28000 يورو) بسبب «إشعال المفرقعات ورمي أجسام غريبة من قبل الجماهير الكرواتية خلال المباراة التي أقيمت في 19 يونيو الجاري في مدينة هامبورج».

وأوضح البيان أن «الاتحاد الكرواتي لكرة القدم يشكر المشجعين الكرواتيين على دعمهم الرائع، ويُدعوهم مرة أخرى إلى الامتناع عن إشعال الألعاب النارية وإلقاء الأجسام الغريبة في المدرجات خلال المباريات».

ويُعدّ هذا القرار هو الثاني من نوعه الذي يُفرض على الاتحاد الكرواتي بسبب مخالفات جماهيره في يورو 2024، حيث تم تغريمه مبلغ 87875 يورو بعد المباراة الأولى، لمنتخب كرواتيا في المجموعة الثانية، التي خسرها أمام إسبانيا (0-3).

وتأتي هذه العقوبات المتكررة لِتُؤكّد على خطورة سلوك بعض جماهير المنتخب الكرواتي، والتأثير السلبي الذي يُمكن أن تُسببه على نتائج الفريق في البطولة.

وتواجه كرواتيا خطر الخروج من دور المجموعات في يورو 2024، بعد خسارتها أمام إسبانيا وتعادلها مع ألبانيا.

وتحتاج كرواتيا، التي بلغت نصف نهائي كأس العالم 2022، إلى الفوز في مباراتها الأخيرة أمام إيطاليا، حاملة لقب يورو 2020، يوم الاثنين القادم لِلاحتفاظ بِحظوظها في التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى