الكرة العالميةأخبار مصورةأهم الأخباريورو 2024

عاجل فيديو | النيران الصديقة تحرق إيطاليا.. وإسبانيا تتأهل لثمن نهائي «يورو 2024»

سقط منتخب إيطاليا مهزوماً أمام نظيره الإسباني، بنتيجة 1-0، بفعل النيران الصديقة خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة «B» ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، على ملعب فيلتينس آرينا بمدينة جلسنكيرشن الألمانية، مساء الخميس.

وجاء هدف المباراة الوحيد والفوز لصالح منتخب إسبانيا عن طريق النيران الصديقة بعدما أخطأ مدافع منتخب إيطاليا، ريكاردو كالافيوري، ووضع الكرة في مرماه عن طريق الخطأ بعدما اصطدمت بقدمه عرضية أرضية أطلقها نيكو ويليامز من الجانب الأيسر.

اقرأ أيضاً | يورو 2024.. إسبانيا تفقد خدمات رودري أمام ألبانيا بسبب «اللون الأصفر»

بهذه الفوز؛ حسم منتخب إسبانيا تأهله إلى دور ثمن النهائي (دور الـ16) بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط من الفوز في مباراتين، وليتصدر جدول ترتيب المجموعة «B».

وبات منتخب إسبانيا ثاني المنتخبات المتأهلة إلى الدور التالي بعد نظيره الألماني متصدر المجموعة «A».

في المقابل؛ تجمد رصيد إيطاليا عند 3 نقاط بالمركز الثاني من المجموعة، أمام منتخب ألبانيا صاحب المركز الثالث برصيد نقطة، والذي يتفوق بفارق الأهداف على منتخب كرواتيا صاحب المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة أيضاً.

اقرأ أيضاً | بيدري يكرر إنجاز رونالدو المميز

نيكو ويليامز

وكان المنتخب الكرواتي قد تعادل مع نظيره الألباني، بنتيجة 2-2، في افتتاح مباريات الجولة الثانية من المجموعة، مساء الأربعاء.

في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة «B»؛ يوم الإثنين 24 يونيو، سوف يلتقي المنتخب الإيطالي مع منافسه الكرواتي، بينما يلعب المنتخب الإسباني مع نظيره الألباني.

اقرأ أيضاً | إسبانيا تعيد جماهير إيطاليا لذكريات أليمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى