أهم الأخباركل الألعاب

بوسطن سلتيكس يتوج بلقب بطولة الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة

توج بوسطن سلتيكس بلقب بطولة الدوري الأمريكي للمحترفين لكرة السلة للرجال «NBA» هذا الموسم، للمرة الـ18 في تاريخه، لينفرد بالرقم القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالمسابقة عبر تاريخها.

اقرأ أيضًا | البرتغال ضد التشيك في «يورو 2024».. موعد المباراة والقنوات الناقلة

وتغلب سلتيكس على ضيفه دالاس مافريكس (106-88) مساء الإثنين في خامس مواجهة بين الفريقين ضمن سلسلة لقاءاتهما في الدور النهائي للبطولة، ليحقق فوزه الرابع على منافسه، الذي حقق انتصارًا وحيدًا.

ويقام نهائي المسابقة بنظام «بلاي أوف» من 7 لقاءات؛ حيث يتوج باللقب الفريق الذي يحقق 4 انتصارات على الآخر.

ولعب جيسون تاتوم وجايلين براون، نجما بوسطن، دور البطولة في اللقاء، حيث سجل الأول العدد الأكبر من النقاط بين لاعبي الفريقين، بواقع 31 نقطة، وقدم 11 تمريرة حاسمة لزملائه، إضافة إلى 8 متابعات تحت السلة.

وأحرز براون 21 نقطة، و6 تمريرات حاسمة، ليقود الثنائي فريق سلتيكس لتحقيق فوزه الحاسم في صالة «تي دي جاردن» ببوسطن.

وحصل براون على جائزة اللاعب الأكثر قيمة في المسابقة، بعدما نال نفس الجائزة في نهائيات القسم الشرقي بالبطولة.

ولم يكن أداء لوكا دونيتش، نجم دالاس مافريكس، الذي أحرز 28 نقطة كافياً لقيادة فريقه وتحقيق فوزه الثاني في سلسلة لقاءات الفريقين، حيث فرض بوسطن سيطرته على مجريات المباراة، التي شهدت قيام لاعبيه بـ51 متابعة، مقابل 35 متابعة للضيوف.

وبعدما توج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2008، انفرد سلتيكس الآن بلقب البطل التاريخي للبطولة، الذي كان يتقاسمه مع لوس أنجليس ليكرز برصيد 17 لقبا لكل منهما.

كان بوسطن سلتيكس قريبًا من تحطيم الرقم القياسي قبل موسمين، لكنه فشل في الحصول على اللقب في عام 2022، بخسارته 2 / 4 أمام ووريورز في سلسلة مواجهاتهما بالنهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى