أهم الأخبارالكرة العالمية

رونالدينيو يتراجع: سأشجع البرازيل كما لم أفعل من قبل

أثار أسطورة كرة القدم رونالدينيو، صانع ألعاب فريق برشلونة الإسباني السابق، حالة من الجدل في الشارع البرازيلي في أعقاب التصريحات التي أدلى بها مؤخرًا حول عدم مؤازرة منتخب السيليساو في نهائيات أمم أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا 2024»، بسبب افتقاد الروح والشغف.

اقرأ أيضًا | هل يقود فرنسا في «باريس 2024»؟.. مبابي يحسم الجدل

وخرج رونالدينيو بتصريحات مثيرة حول تشجيع منتخب البرازيل في كوبا أمريكا التي تحتضنها الولايات المتحدة: «الأمور لا تسير على ما يرام، ينقصنا العزيمة والتفاني والقيادة والشغف، كل شيء مفقود، إنهم بحاجة للعب بشكل جيد، لذلك لن أشاهد أي مباراة».

رونالدينيو نقل الصخب إلى معسكر السيليساو، ليأتي الرد عبر البرازيلي رافينيا، جناح فريق برشلونة، «لا أعرف إذا كان هذا إعلانًا أم لا؟، لكن منذ أيام علمت أنه طلب من فينيسيوس جونيور الحصول على تذاكر لحضور مباريات الكناري في كوبا أمريكا، لقد فوجئت بهذه التصريحات، ولا أتفق مع كلامه».

وعاد رونالدينيو ليكشف ملابسات التصريحات التي أقامت الدنيا في البرازيل ومازال أثرها ممتدًا إلى الآن، موضحًا: «نعم إنها جزء من حملة دعائية، قلت ذلك من أجل الحصول على رد فعل من الجميع، سأشجع السيليساو كما لم يحدث من قبل، بالطبع أنا أشجعهم».

وأكمل قائد منتخب البرازيل السابق، في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو: «السيليساو بحاجة إلى هذا الدعم، اللاعبون الشباب لديهم الكثير من المواهب، وهم بحاجة إلى دعم الشعب البرازيلي، إنها كوبا أمريكا الآن ويمكننا العودة باللقب».

وختم رونالدينيو تصريحاته: «لا يمكن أن أتخلى عن منتخب البرازيل في هذا المحفل القاري، لقد تعاونت مع شركة لمنتجات العناية الشخصية في حملة دعائية لدعم راقصي السامبا قبل قص شريط البطولة التي تحتضنه الولايات المتحدة في الفترة من 20 يونيو حتى 14 يوليو المقبل».

ويستهل منتخب البرازيل مشوار البحث عن اللقب المفقود في بطولة كوبا أمريكا 2024، أمام نظيره كوستاريكا، في المباراة التي تُقام يوم 24 يونيو الجاري في لوس أنجلوس، وذلك ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضًا؛ باراجواي وكولومبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى